الشأن السوري

داعش تتجّهز لفتح المدارس في حوض اليرموك، وتخوفات لدى الأهالي بسبب الخطوة!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، ووفقاً لمصادر خاصة في منطقة حوض اليرموك، يتجّهز جيش “خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم الدولة فتح كافة المدارس ضمن مناطق سيطرته، مضيفاً أن التنظيم يقوم حالياً بإعادة تأهيل المدارس داخل حوض اليرموك تمهيداً لاستقبال الطلبة فيها، ولتدريسهم المناهج الدراسية التابعة للقسم التعليمي في التنظيم.

 

وتحدث المصدر: يعاني التنظيم من ممانعة الأهالي إزاء رغبة تدريس أبنائهم في مدارس سيطرة التنظيم، وعليه قامت مجموعات تابعة للأخير بجولات ميدانية على منازل المدنيين لتسجيل أسماء جميع الفئات التي يشملها سن التعليم، تمهيداً لإحضارهم بالقوة أو أن يخضع ولي أمر الطالب للمسائلة الشرعية، حسب تعبيرهم.

 

وأشار المصدر: استغل التنظيم هذه الجولات على منازل المدنيين، لإستكمال إبلاغ العساكر المنشقين عن النظام ليتم إلحاقهم بالدورة الشرعية المغلقة التي أعلن عنها في وقت سابق.

 

واعتبرت مصادر محليّة، أنه وبحال نجح التنظيم بتحقيق مبتغاه بزج الطلبة عنوة في المدارس وتعليمهم المناهج الخاصة به، فإن هذه الخطوة خطرة للغاية على المنطقة كاملة، إن لم يتم معالجة هذه القرارات على وجه السرعة واستئصال هذا التنظيم كلياً من حوض اليرموك.

 

وفي سياق منفصل، استهدفت قوات النظام صباح اليوم الجمعة الثالث والعشرين من فبراير/شباط، مدينة “داعل” بصاروخ من نوع (أرض_أرض) فيل، فيما قامت فصائل المعارضة باستهداف قوات النظام ي بلدة “ازرع” بالقذائف الميدانية، نصرة للغوطة الشرقية.

صورة من الارشيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى