الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 24-2-2018

الوضع العام:

استهدف قصف جوي تركي بعدة غارات مواقع الوحدات الكردية في ناحية راجو واستهدفت غارات تركية أيضاً مقر القيادة التابع لجيش الثوار في بلدة مريمين مما أدى الى تدميره، كما أعلن الجيش التركي عن تدمير 782 هدفاً للوحدات الكردية في غارات جوية منذ انطلاق عملية غصن الزيتون، بينما استهدفت الوحدات الكردية بقصف مدفعي بلدة كلجبرين شمال حلب .

على صعيد آخر استهدفت هيئة تحرير الشام قرية باتبو وبلدة عنجارة غرب حلب أدى الى مقتل طفل وإصابة عشرات المدنيين، وخرجت مظاهرة في البلدة تنديداً بالقصف.

تمكنت عناصر تحرير سوريا من اسقاط طائرة استطلاع محملة بقنابل تابعة لتحرير الشام فوق بلدة كفرناها وشهدت مدينة  الأتارب حالة استنفار بين مقاتليها عقب توارد أنباء عن حشودات تابعة لتحرير الشام تنوي اقتحام المدينة الخاضعة لإدارة مدنية منذ عامين.

 بينما شهدت المخيمات الواقعة بين باتبو وكفر ناصح حالة نزوح بين الأهالي بسبب الاشتباكات الدائرة هناك وذلك غربي حلب.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تحرير سوريا وتحرير الشام على أطراف بلدة باتبو حيث تم أسر خمسة عناصر لتحرير الشام من قبل تحرير سوريا كما دارت اشتباكات مماثلة ليلة أمس حول بلدة كفرناصح مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة شخص بجروح.

وفي الريف الشمالي تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على قرى حاجيكوا فوقاني وتحتاني ودوميليا وثلاث تلال محيطة في محور راجو، كما سيطرت على معسكرات عمرانلي والمعسكر الكبير الواقع قرب قرية عرب بوران بناحية شران وتمكنت كذلك من السيطرة على قرى حجلار وأبو كعب على محور جنديرس عقب اشتباكات ضد الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون .

بينما شهدت جبهة مرعناز الواقعة على أطراف مدينة اعزاز اشتباكات بين قوات المعارضة والوحدات الكردية وفي مدينة تل رفعت انتشرت قوات النظام التابعة للحرس الجمهوري في  المدينة بعد تنسيق مع القوات الروسية والوحدات الكردية .

DSC 4926

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق