أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

لواء النخبة الإسرائيلي “جفعاتي” يتلقى ضربة “موجعة” بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أحد عناصر لواء النخبة “جفعاتي”، في معارك مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لينضم إلى ضابط وجندي آخرين من اللواء ذاته أعلن عن مقتلهما اليوم الأحد. 

 

ضربة جديدة يتلقاها لواء النخبة جفعاتي 

 

وقال بيان للجيش الإسرائيلي، إن الجندي عيدو إيلي زريحين من المستوطنين في القدس المحتلة، قتل خلال المعارك مع الفصائل الفلسطينية في مدينة خانيونس.

 

وسبق ذلك إعلان إسرائيل عن مقتل الجندي نيريا بالتا، من لواء جفعاتي، وإصابة 3 آخرين بينهم ضابط، في معارك ضارية مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

وفي وقت مبكر اليوم، قال الناطق باسم الجيش، إن الرائد إيال شومينوف قتل خلال الاشتباكات مع الفصائل الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

 

ويشغل شومينوف منصب قائد سرية في كتيبة شاكيد (424)، في لواء النخبة جفعاتي.

 

ووفق معطيات الجيش الإسرائيلي، فقد ارتفعت حصيلة القتلى من الضباط والجنود منذ عملية طوفان الأقصى إلى 579 قتيلا، بينهم 240 منذ الحرب على قطاع غزة.

 

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن مقتل ضباط وجنود القوات الخاصة ضمن وحدات الجيش، يعد من الخسائر الباهظة، بسبب الوقت الذي ‏يستغرقه في التدريب، والتكاليف العالية، وليس من السهل تعويض مكان الجندي القتيل‎.‎

 

ووفقا للإحصاءات، فإن ألوية ووحدات النخبة الرئيسية بالجيش الإسرائيلي، خسرت حتى الآن، 54 من كبار ضباطها وجنودها، والذين وصفتهم الصحافة العبرية بأنهم خسائر لا يمكن تعويضها بسهولة نظراً للتدريبات الطويلة والخبرات التي كانوا يتمتعون بها.

 

لواء النخبة الإسرائيلي "جفعاتي" يتلقى ضربة "موجعة" بغزة
لواء النخبة الإسرائيلي “جفعاتي” يتلقى ضربة “موجعة” بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى