الشأن السوري

“غصن الزيتون” تُحرز تقدماً واسعاً على قرى عفرين، والأركان التركية تؤكد استمرار عملياتها!

أحرزت قوات المعارضة المساندة للجيش التركي ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”، صباح اليوم الأحد الخامس والعشرين من فبراير/شباط، تقدماً على عدة محاور في ريف “عفرين” حيث سيطرت على قريتي “مسكوتة ، سملكان” على محور راجو شمالي غربي عفرين بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” زين علي في المنطقة.

وأضاف مراسلنا، قامت قوات المعارضة أيضاً بالسيطرة على قرى “سمالك، شيخ محمدلي، بلكلي، كوندا دودو” في محور ميدان اكبس بريف عفرين، كما أعلنت  قرية “عمرانلي” الواقعة في ريف عفرين “آمنة”، بعد قيام فرق الهندسة بتفكيك الألغام عقب السيطرة عليها أمس.

وفي محور “راجو” الشمالي لمحافظة حلب سيطرت غصن الزيتون على قرية “ميدان اكبس”، كما استعادت السيطرة على قرية “بندرليك” الواقعة في محور شنغال في ريف عفرين، بعد معارك مع الوحدات الكردية، اسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بين الطرفين.

وفي سياق منفصل ، قامت “هيئة تحرير الشام” باستهداف أطراف قرية (عنجارة) الواقعة في الريف الغربي لمحافظة حلب، بقصف مدفعي مكثّف ما أدى لسقوط جرحى مدنيين بينهم أطفال.

وإلى ذلك، أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان لها ظهر اليوم الأحد، عن حصيلة قتلى القوات الكردية في عفرين منذ انطلاق العملية العسكرية، في 20 يناير/كانون الثاني الفائت، حيث بلغت 2018 قتيلاً، مؤكدة استمرار العملية العسكرية بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في الحدود والمنطقة.

رابط الخريطة بدقة عالية:
https://a.top4top.net/p_786u6r851.jpg


786u6r851

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى