الشأن السوري

الحكومة التركية تطالب التشيك بتسلم فوري لـ صالح مسلم لإنزال حكم مؤبد بحقه!

أعلن “بكر بوزداغ” نائب رئيس الحكومة التركية والناطق باسمها، صباح اليوم الاثنين السادس والعشرين من فبراير/شباط، أن بلاده طالبت “التشيك” بتسليم الزعيم الكردي السوري “صالح مسلم” الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديقراطي، وذلك بعد توقيفه في براغ، تنفيذاً لمذكرة توقيف (بتهمة إرهاب) صادرة بحقه من تركيا.

 

وقال بوزداغ: “أرسلنا للسلطات التشيكية ملفا يتعلق بمسلم، وطالبنا من الحكومة التشيكية وفقا للقوانين الفاعلة بيننا، تسليم صالح مسلم لتركيا، حيث يعتبر رئيس منظمة إرهابية ويقود أنشطة إرهابية ضد تركيا”، موضحاً أنّ بلاده وتشيكيا، منضويتان في الاتفاقية الأوروبية بشأن تسليم المطلوبين.

 

وأضاف قائلاً: ” تركيا تطالب إنزال حكم بالسجن المؤبد لـ 30 عام بحق صالح مسلم، و 67 آخرين متهمين بالتورط باعتداءات على العاصمة أنقرة، مؤكداً أنّ وزارات الخارجية والداخلية والعدل، ستعمل مع السلطات التشيكية في هذا الملف.

 

وأعلنت “حركة المجتمع الديمقراطي” السوري في بيان لها نشر في بيروت وجاء فيه، بأن عناصر إنتربول في أنقرة أبلغوا “مسلم” بالتوقيف، وستتخذ الشرطة الإجراءات اللازمة وفق القانون.

 

فيما أكدت الشرطة التشيكية في بيان لها، أنها اعتقلت أجنبياً في الـ67 من العمر، بعد توقيفه قبل يومين بناء على بلاغ تركي إلى الشرطة الدولية (الإنتربول).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى