الشأن السوري

اقتحام موسّع لتحرير الشام بعد خسارتها كامل غرب حلب، وانفجار بمقرّ للزنكي

بدأت “هيئة تحرير الشام” صباح اليوم الخميس الأول من مارس / آذار الجاري، باقتحام قرية “التوامة” في ريف حلب الغربي بالأسلحة الثقيلة والدبابات، لتندلع بعدها اشتباكات عنيفة مع جبهة تحرير سوريا في قريتي ” التوامة و كفر حلب” حيث سيطرت الهيئة عليهما مساء اليوم مع استمرار الاشتباكات. بحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة عبر وكالتها “إباء” هذا المساء، عن دخول مقاتليها إلى قرية الشيخ علي وريف المهندسين الأول، وحاجز “الصومة” بالقرب من الفوج 46 غرب حلب واعتقال مجموعة من عناصر (حركة نور الدين الزنكي) ضمن جبهة تحرير سوريا، بالإضافة إلى مصادرتها مدفع رشاش عيار “23مم” من الزنكي في قرية التوامة، و أوضحت مراسلتنا أنّ المجموعة التي أسرتها الهيئة، مكوّنة من سبعة عناصر منحدرين من بلدة كفرنوران.

ومن جانب آخر، أفادت مراسلتنا بأنّ انفجاراً وقع في مستودع ألغام كان تابعاً لللهيئة في “ريف المهندسين الأول”، حيث حاولت سرّية هندسة لدى حركة الزنكي نقله وتفكيكه، فانفجر بهم، مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة العشرات بينهم حالات خطرة، حسب إحصائية الدفاع المدني في حلب. بينما تحدّثت رواية أخرى عن انفجار مفخخة.

وكانت جبهة تحرير سوريا، أحكمت سيطرتها، أول أمس، على كامل ريف حلب الغربي، عقب السيطرة على الفوج 46 قرب مدينة الأتارب وبلدات “خان العسل وكفركرمين وأورم الكبرى وأورم الصغرى وريف المهندسين وقرية الشيخ علي ومنطقة شاميكو” بعد بدء الاقتتال في العشرين من الشهر الماضي.

 

ريف ادلب و حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى