الشأن السوري

“هيئة تحرير الشام” تنسحب من عدة نقاط في جبل الزاوية، وتحرير سوريا تسيطر عليها!

سيطرت “جبهة تحرير سوريا” صباح اليوم السبت الثالث من مارس / آذار، على كل من قرى “أرنبة، الموزرة، سفوهن، تلة سفوهن، الفطيرة، كفرعويد” في الجهة الغربية من جبل الزاوية، وذلك بعد انسحاب “هيئة تحرير الشام” منها، بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة.

 

وفي ذات السياق أضاف مراسلنا، سيطرت جبهة تحرير سوريا أيضاً على قرية “حزارين” في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب، فيما دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين “هيئة تحرير الشام ، جبهة تحرير سوريا” على أطراف مدينة “دارة عزة” الواقعة غربي حلب، وأعلنت الأخيرة عن مقتل مجموعة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في كمين نفذّته على محور بلدة “تقاد” أثناء محاولة الأخير في التقدم على محاور البلدة.

 

كما قامت “صقور الشام” بمحاولة اقتحام بلدات “مرعيان، أحسم، البارة” في جبل الزاوية الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام، فيما ما زالت الاشتباكات العنيفة مشتعلة بين الأخير وصقور الشام حول محاور البلدات في محاولة للتقدم عليهم.

 

ومن جانب آخر، أعلن فيلق الشام عن تصديه لمحاولة تقدّم فاشلة قامت بها قوات النظام على جبهة “الليرمون” شمال حلب وتكبيدها خسائر بالعدد والعتاد.

 

وأفاد مراسلنا، قام الجيش التركي صباح اليوم بنصب حاجز على الطريق الواصل بين (عقربات_كفرلوسين) بالريف الشمالي لإدلب، مع سماح المرور للجميع دون إيقاف المارّة أو التعرض لأحد.

mm875

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى