الشأن السوري

الدفاع الروسية تُسجل 12 حالة خرق لوقف إطلاق النار للنظام، وتتهم المعارضة!

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد الرابع من مارس / آذار، أن نقاط المراقبة الخاصة بها سجّلت 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا، كما سجّل الجانب التركي 3 حالات خرق لـ إطلاق نار.

وأوردت وكالة الأنباء الروسية بيان وزارة الدفاع، حيث جاء فيه: ” إنّ الجانب الروسي سجل من المكتب التمثيلي للجنة الروسية التركية المشتركة لاستعراض القضايا المتعلقة بوقائع انتهاكات نظام وقف إطلاق النار 12 حالة خرق، موضحاً أنّ حالة واحدة في محافظة حلب و5 في اللاذقية و6 في دمشق “.

وأشار البيان، إلى أنه خلال اليوم لم يتم التوقيع على الاتفاقات المتعلقة بانضمام مدن جديدة إلى نظام وقف الأعمال القتالية، وبهذا لم يتغير عدد المناطق التى انضمت إلى عملية المصالحة وعددها حتى الآن 2427 منطقة سكنية، مبيناً أن عدد التشكيلات المسلحة التى أعلنت الامتثال لنظام وقف إطلاق النار لم يتغير عددها حتى اللحظة.

واتهم مركز المصالحة الروسي فى سوريا، أنَّ قوات المعارضة في الغوطة الشرقية فرضت حظر تجول على المدنيين خلال ساعات الهدنة المعلنة من 9 صباحا وحتى 2 بعد الظهر، وذلك بحسب “فلاديمير زولوتوخين” المتحدث باسم المركز المصالحة الروسي والذي قال لوكالات روسيّة، “بأنّ قوات المعارضة تفرض عقاب علني على المدنيين في الغوطة الشرقية “.

يذكر أنّ روسيا قد أعلنت مؤخراً عن هدنة إنسانية لمدة خمس ساعات فى الغوطة الشرقية يومياً، يُفتح خلالها ممر إنساني عند معبر منطقة “الوافدين” الواقع شمال شرقي مدينة دوما المحاصرة، لخروج المدنيين من خلاله.

 

184635

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى