الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 7-3-2018

الوضع العام:

استهدفت تحرير الشام بقصف مدفعي قرية بسرطون غربي حلب مما أدى لوقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين، بينما خرجت مظاهرة في بلدة تقاد طالب فيها المتظاهرون بخروج تحرير الشام من البلدة، ورد عناصر الأخيرة بتفريق المتظاهرين بالرصاص الحي، وتعرضت مدينة كفر حمرة شمال حلب لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء دون وقوع إصابات.

على الصعيد العسكري:

تمكنت عناصر تحرير سوريا من استعادة السيطرة على قرية عاجل بعد يومين من سيطرة تحرير الشام عليها كما أعلنت تحرير سوريا عن تدمير رشاش 23 لتحرير الشام خلال الاشتباكات على طرف القرية.

و سيطرت قوات المعارضة على قرى وبلدات (مشعلة – سد ميدانكي – حلولي صغير على محور شران- كفرجنة ومعسكرها – تلة جنديرس الاستراتيجية) عقب معارك مع الوحدات الكردية وذلك ضمن عملية غصن الزيتون شمال حلب، ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهة بلدة زمار بعد منتصف ليلة أمس جنوب حلب.

على صعيد متصل انفجرت سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في مدينة الباب شرق حلب ليلة أمس وسط أنباء عن وقوع عدة إصابات، كما انفجرت اليوم سيارة مفخخة أخرى على مدخل مدينة جرابلس الجنوبي تم تفجيرها عن بعد ما أدى لمقتل 6 أشخاص بينهم طفلان وإصابة 9 آخرين بجروح.

image 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى