الشأن السوري

أوغلو يؤكد لحجاب استمرار دعم تركيا للمعارضة السورية

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء الواحد من نوفمبر تشرين الثاني الجاري ” مواصلة دعم تركيا للمعارضة السورية ” و ذلك خلال لقاء جمعه مع الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة.

فيما تناول الطرفان خلال اللقاء الذي استمر ما يقارب الساعة ” آخر تطورات ومستجدات الوضع في سوريا ” وجرى اللقاء بمطار حمد الدولي بعد انتهاء الزيارات الرسمية مع الطرف القطري.

واتفق الطرفان على ضرورة وقف تصعيد النظام وحلفائه في مدينة حلب التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة في ظل استمرار الانتهاكات التي يرتكبها الروس والإيرانيون والميلشيات التابعة لهم.

و بالنسبة للعمليات المرتقبة شمال شرقي سوريا شدد حجاب على ضرورة الاعتماد على الجيش السوري الحر باعتباره القوة الأساسية في المنطقة، وانتماء فصائله الرئيسة إليها.

كما تحدث حجاب عن توجه الهيئة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد جميع المتورطين بارتكاب جرائم في حق الشعب السوري، وضرورة تفعيل الدبلوماسية الدولية من خلال التوجه إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة وغيرها من القنوات الرسمية لإدانة الانتهاكات الروسية والإيرانية وفرض المزيد من العقوبات عليها.

وعبر د. حجاب عن استهجانه لحديث وزير الدفاع الروسي اليوم عن ” تأجيل الحديث عن الانتقال السياسي إلى أجل غير محدد ” وما تزامن معه من حديث لقادة ميلشيات الحشد الشعبي العراقية عن نيتهم توسيع نطاق عملياتهم باتجاه سوريا.

cwlsy52wcaqyzgi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى