الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 8-3-2018

الوضع العام:

يستمر الطيران الحربي والمروحي السوري والروسي باستهداف مدن وبلدات الغوطة مركزا القصف على مدن دوما وسقبا وحمورية وزملكا ومديرا ومسرابا وجسرين في الغوطة الشرقية مخلفا اليوم ١٧ قتيلا بينهم أربعة من عناصر الدفاع المدني أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني في إسعاف المدنيين.

وقصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل وقذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة دوما وحرستا وعربين ومسرابا وكفربطنا وعين ترما مخلفا قتلى وجرحى بصفوف المدنيين.

واستهدفت قوات النظام أمس المنطقة الفاصلة بين مدن سقبا وحمورية في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام خلف العشرات من حالات الاختناق حيث بلغت حصيلة الحالات أكثر من ١٢٠ حالة جلهم من الأطفال والنساء.

على الصعيد العسكري

تمكن مقاتلي قوات المعارضة من عطب دبابة وتدمير مضاد عيار ١٤,٥ ومقتل ٢٠ عنصراً من قوات النظام واغتنام أسلحتهم وعتادهم في هجوم معاكس لهم على مزارع “دوما” في الغوطة الشرقية من جهة الشيفونية وما زالت محاور مزارع مسرابا وبلدة بيت سوا تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام ومعارك كر وفر بين الطرفين وسط كثافة نارية ضخمة تنفذها قوات النظام بالتزامن مع غطاء جوي مكثف.

166369

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى