الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 9-3-2018

الوضع العام:

تعرضت مدينة مارع لقصف بقذائف الهاون من قبل الوحدات الكردية بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع الوحدات في مدينة تل رفعت وقرية الشيخ عيسى بعدة قذائف ليلة أمس وذلك شمالي حلب، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية زيتان ومحيط بلدة الزربة لقصف مدفعي ليلة أمس من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة.

على صعيد آخر خرجت مظاهرات في عدة مدن وبلدات بريف حلب الغربي نصرة للغوطة الشرقية وتنديدا بالاقتتال الحاصل بين الفصائل داعين إلى وقفه.

على الصعيد العسكري:

أعلنت جبهة تحرير سوريا عن تدمير رشاش 23 لتحرير الشام ليلة أمس عقب استهدافه بصاروخ حراري على محور بلدة تقاد كما تمكنت تحرير سوريا ليلة أمس من تدمير عربة bmb لتحرير الشام على محور قرية عاجل إثر استهدافه بصاروخ حراري والجدير ذكره توقيع هدنة بين الطرفين لمدة 48 ساعة توقف القتال بينهما.

وفي الريف الشمالي سيطرت قوات المعارضة على مزرعة القاضي غربي إعزاز اثر اشتباكات وقعت ليلة أمس مع الوحدات الكردية وعلى كامل فرية مريمين كما سيطرت على قرية كفرمزة على محور شران وقرية سورائيل على محور بلبل وعلى جبل كشكدار – بيك أوباسي واستعادت سيطرتها على قريتي صوراني وهياملي وسيطرت على قرية كفر صفرة على محور جنديرس عقب اشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون بينما استشهد قائد لواء السمرقند والفيلق الأول ( الملازم وائل الموسى) أثناء الاشتباكات.

IMG 4567

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى