الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ما بين أفغان وعراقيين.. تعزيزات للميليشيات الإيرانية لهذه المناطق بدير الزور

دخل، خلال ساعات اليوم، نحو 200 عنصر من الميليشيات الإيرانية من العراق عبر معبر القائم الحدودي نحو مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري بمحافظة دير الزور.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، عن مصدر عسكري خاص من مدينة دير الزور قوله إنَّ التعزيزات بالمجمل من ميليشيا فاطميون الأفغانية وحركة النجباء العراقية.

وأكمل المصدر بأنَّ التعزيزات فور وصولها لمدينة دير الزور تم إرسال أعداد كبيرة منها ومن العناصر المتواجدة بالمدينة لمناطق الشولا وكباجب وجبل البشري ببادية الشامية.

حيث تأتي التعزيزات على خلفية عمليات قطع لطريق دمشق- دير الزور، قام بها خلايا تنظيم الدولة “داعش” وقتل خلالها عددًا من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة والموالية لها.

والجدير بالذكر أنَّ عناصر تنظيم الدولة “داعش” كثفوا من هجماتهم على طريق دمشق- دير الزور، والتي كان آخرها، خلال الساعات الأخيرة، عندما قطع عناصر التنظيم الطريق من جهة بلدتي كباجب والشولا وأسروا وقتلوا أكثر من 20 عنصرًا وضابطًا لقوات النظام السوري، فيما يبدو أنَّ التعزيزات الجديدة لا ترقى لتكون بحجم التجهيز لعملية ضد التنظيم بالبادية.

اقرأ أيضًا: داعش يقطع طريق دمشق دير الزور بكمين مباغت ويقتل ضباطاً للنظام السوري (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى