أخبار العالم

شاهد|| انحراف طائرة عسكرية ميانمارية عن المدرج الهندي.. وأنباء عن وقوع 12 مصاب

أصيب 12 شخصاً، اليوم الثلاثاء، عندما تجاوزت طائرة عسكرية من ميانمار المدرج أثناء هبوطها في الهند لنقل جنود فروا من المتمردين المسلحين الذين يقاتلون المجلس العسكري في بلادهم، حسب ما قالته وكالة “فرانس برس”.

– انحراف طائرة عسكرية ميانمارية عن المدرج الهندي

انزلقت الطائرة الصينية الصنع Shaanxi Y-8 ذات المحرك التوربيني من المدرج قبل وقت قصير من منتصف النهار في Lengpui، المطار الرئيسي في ولاية ميزورام الهندية.

 

وقال مسؤول في هيئة المطارات الهندية في لينغبوي لوكالة فرانس برس: إن الرحلة كانت تقل 92 جندياً عبروا الحدود إلى الهند من ميانمار المجاورة الأسبوع الماضي.

 

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، أن من بين المصابين الـ12، “4 في حالة خطيرة”.

وأظهرت لقطات بثتها محطات الإذاعة المحلية جسم الطائرة المنحني الذي قطع مساحة كبيرة من العشب الطويل بعد انزلاقه على أحد السدود.

وكان من المفترض أن تعيد الرحلة الوحدة النهائية المكونة من 276 جنديا ميانماريا الذين عبروا الحدود إلى الهند الأسبوع الماضي هربا من تقدم المتمردين المسلحين.

وهزت اشتباكات أجزاء من ميانمار بالقرب من الحدود الهندية منذ أن هاجم جيش أراكان قوات الأمن في نوفمبر، منهياً وقف إطلاق النار الذي ظل صامداً إلى حد كبير منذ الانقلاب العسكري عام 2021.

لكن الجماعة قالت هذا الشهر: إنها سيطرت على بلدة باليتوا الرئيسية وست قواعد عسكرية على طول حدود ميزورام.

وشهدت القوات الجوية في ميانمار عددا من حوادث التحطم القاتلة خلال العقد الماضي، حيث قُتل 12 شخصا في عام 2021 عندما تحطمت طائرة عسكرية ميانمارية قبل وقت قصير من موعد هبوطها في بلدة بيين أو لوين بوسط البلاد.

انحراف طائرة عسكرية ميانمارية عن المدرج الهندي
انحراف طائرة عسكرية ميانمارية عن المدرج الهندي

اقرأ أيضا:

 ))شاهد|| بصورة “لاستفزاهم”.. كيف علقت القسام على إعلان إسرائيل تلقيها “أصعب ضربة” بحرب غزة

)) مشاهد من زلزال ضرب الحدود بين الصين وقرغيزستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى