أخبار العالمسلايد رئيسي

أنقرة ترفع ثمن الحصول على الجنسية التركية باستثمارات يجب أن تصل لهذا الحد!

أشهر مرت على إعلان تركيا حصول الكثيرين من الأجانب المقيمين على جنسيتها، شهدت خلالها آلاف المحاولات الجديدة من لاجئين أو مقيمين في تركيا لنيل جنسيتها بطريقة استثنائية كانت قبل أيام فقط تتطلب استثمار 250 ألف دولار في البلاد، لكنها اليوم وبقرار حكومي تركي ارتفعت وباتت 400 ألف دولار، ما قد يقضي على آمال كثيرين بنيل الجنسية التركية.

– الحصول على الجنسية التركية

وفي التفاصيل، ناقشت رئاسة مجلس الوزراء زيادة قيمة العقارات التي يجب شراؤها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

ووفقاً للإعلام التركي، فإنه تقرر في اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيادة قيمة العقارات التي سيتم شراؤها من أجل طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، من 250 ألف دولار أمريكي إلى 400 ألف دولار.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ من خلال نشره في الجريدة الرسمية في الأيام المقبلة.

ويحصل على الجنسية التركية بحسب القرار، أولئك الذين اشتروا الممتلكات غير المنقولة، أو أنشأوا عمارات أو خدمة بناء، بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية، بشرط وضع تعليق توضيحي في سجلات سند الملكية بعدم بيعها لمدة ثلاث سنوات.

وأيضاً أولئك الذين يودعون أموالهم نقداً، وتحددها “وزارة البيئة والتوسع الحضري وتغير المناخ”، بعد تعهدهم ببيع العقار بعقد محرر في كاتب العدل، بشرط أن يكون التعهد بعدم التحويل أو الإلغاء لمدة ثلاث سنوات مشروحًا في السجل العقاري.

وفي 6 من كانون الثاني الماضي، أقرَّ أردوغان، تعديلات في شروط الحصول على الجنسية عبر الطرق الاستثنائية، حيث سيتوجب على الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية، بيع العملات الأجنبية المحددة في القانون، للبنك المركزي التركي.

جاء في القرار حينها أن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أميركي، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.

مواضيع ذات صِلة : 4 حالات يتم فيها سحب الجنسية التركية الاستثنائية.. و3 حالات تسمح المطالبة بها

كما نصت التعديلات على تحديد مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية بـ 500 ألف دولار، وتحديد مبلغ 500 ألف دولار لإيداعه في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية.

شاهد أيضاً : مشهد يحبس الأنفاس.. لحظة دهس صغير من قبل حافلة كان هارباً من كلاب في تركيا

أنقرة ترفع ثمن الحصول على الجنسية التركية باستثمارات يجب أن تصل لهذا الحد!
أنقرة ترفع ثمن الحصول على الجنسية التركية باستثمارات يجب أن تصل لهذا الحد!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى