نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 13-3-2018

دمشق وريفها:
– انطلقت الحافلات التي تقل مقاتلي حي القدم وعوائلهم بنحو 40 حافلة تحوي ما يقارب 1800شخص، من معبر بلدة السبينة على أطراف حي الحجر الأسود جنوب دمشق باتجاه الشمال السوري تحت إشراف الهلال الأحمر السوري ضمن اتفاق مبرم بين المعارضة والنظام هناك.
– غارات روسيّة بصواريخ محملة بمادة الفوسفور والقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في مدن عربين وكفربطنا وسقبا وعين ترما في الغوطة الشرقية مما أوقع إصابات وأربعة قتلى مدنيين في سقبا وثلاثة قتلى في بلدة عين ترما.

-مقتل متطوع من الدفاع المدني السوري في مركز 103 في بلدة حزة بالغوطة الشرقية وإصابة 3 متطوعين آخرين جراء غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت مركز الدفاع المدني مما أسفر عن دمار المركز بشكل كامل وخروجه عن الخدمة.

حلب:
– وقوع إصابات في صفوف المدنيين غالبيتهم من الأطفال في قرية بسرطون بالريف الغربي جرّاء الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا. كما استهدفت الهيئة بلدتي عنجارة وبسرطون  بقذائف المدفعية وصواريخ الفيل.
– هيئة تحرير الشام سيطرت على قرية بسرطون الاستراتيجية بالريف الغربي بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا.
– الأناضول نقلاً عن الجيش التركي: مركز مدينة عفرين محاصر منذ أمس ضمن عملية “غصن الزيتون”.
– لواء سمرقند يعيّن قائداً عاماً له خلفاً للملازم أول “وائل موسى” الذي قُتل قبل أيام بمعارك عفرين.
 – قوّات المعارضة سيطرت على قريتي “قرباش وفقيرة” في محور جنديرس جنوب عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.

 

إدلب:
– إصابة مدني جرّاء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مبنى المخابرات الجوية في مدينة إدلب؛ وطالت المدبنة غارة روسيّة.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف مدفعية بلدات بصر الحرير و الغارية الغربية ومليحة بالريف الشرقي؛ و بغارة جوية مركز للدفاع المدني السوري في بلدة بصر الحرير، وغارة على بلدة حامر في منطقة اللجاة دون إصابات.
– أعلنت هيئات مدنية في بلدتي المسيفرة وصيدا شرق درعا الثلاثاء، تعليق الدوام في المدارس خوفاً من قصف النظام للمنطقة.

حمص:
– قصف براجمات الصواريخ لقوّات النظام المتمركزة بكتيبة الهندسة بالمشرفة استهدف قرية الزعفرانة بالريف الشمالي.
IMG 2731

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى