الشأن السوري

تجمّع سرايا داريا يُغير على نقاط لميليشيات “كفريا والفوعة”

أعلنت قوّات المعارضة متمثّلة بـ “تجمّع سرايا داريا” عن قيام سرّية الانغماسيين، بإغارة على نقاط تابعة للميليشيات الشيعية التابعة للنظام في بلدتي “كفريا والفوعة” شمال إدلب، اليوم السبت السابع عشر من مارس / آذار الجاري، نصرةً لأهل غوطة دمشق الشرقية، وأكدت في بيان مقتل مجموعة كاملة وجرح عدد من العناصر خلال العملية.

ونعت شبكة أخبار الفوعة وكفريا المحاصرتين، على موقع “فيسبوك” مقتل “سامر محمد شحيدة” خلال ما أسمته إحباط محاولة تسلّل على إحدى نقاط الحماية على محور “بروما”.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، بأنّ خمسة من مقاتلي “تجمّع سرايا داريا” قُتلوا خلال عملية الإغارة على بلدة الفوعة وبقيت جثثهم هناك، بينما لم يُعرف عدد قتلى الميليشيات بعد.

الجدير ذكره أنّ مواقع الميليشيات في “كفريا والفوعة”، تعرّضت خلال الفترة الأخيرة لبعض القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوّات المعارضة بعد هدوء طويل كونهما داخلتان ضمن اتفاق البلدات الأربعة (الزبداني – مضايا – كفريا – الفوعة) وأُضيف إليها “حي اليرموك” جنوب دمشق، حيث غادر نصف مقاتلي الفوعة وكفريا وعوائلهم إلى حلب بما يقارب ثمانية آلاف شخص مقابل تهجير ثوار مضايا والزبداني إلى إدلب، بينما لم تُطبّق بعد المرحلة الثانية من الاتفاق المبرم بين هيئة تحرير الشام والجانب الإيراني برعاية قطر في نيسان / أبريل الماضي، وتشمل إخراج العدد الباقي من الفوعة وكفريا مقابل إخراج الراغبين في الخروج من مخيم اليرموك من مقاتلي الهيئة وعوائلهم. في حين تشهد البلدتين إلقاء سللّ مظلية من قبل طيران النقل اليوشن بشكل شبه يومي.

IMG 17032018 225128 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى