الشأن السوري

مغاوير الثورة يتوعّد الأسد وحلفائه بضربة قاضية في التنف

أفاد الملازم أول ”أبو الأثير الخابوري” الناطق العسكري باسم ”جيش مغاوير الثورة” في تصريح خاص لوكالة ”ستيب الإخبارية” بأنّ “قوّات النظام المتمركزة في منطقة (جلغيم) التي يُرفع عليها الأعلام الروسيّة، استهدفت بثلاث قذائف مدفعية عند الساعة الواحدة ظهر يوم السبت، رتلاً من عناصر جيش مغاوير الثورة والتحالف الدولي داخل منطقة الـ (55) الحدودية مع العراق والأردن في البادية السورية، وذلك أثناء تنفيذ الرتل دورية اعتيادية في منطقة (زركا وخبرت أبو رمانة) غرب قاعدة التنف بـ (35) كيلو متراً، دون وقوع أيّ خسائر بصفوفنا”.

وحول الردّ أكد الخابوري بقوله: “نحن لم نردّ بعد على قصف النظام، لكن الردّ سيكون قاسياً جدّاً وبشكل مُفاجئ، فهم من دقّوا ناقوس الحرب، حيث نحضّر لضربة شبه قاضية ضدّ النظام وحلفائه في المنطقة””.

وعصر الاثنين الفائت، نفذّت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوّية استهدفت رتلاً للمليشيات الإيرانية غرب منطقة العليانية الواقعة شمال غرب قاعدة “التنف” الأمريكية مما أوقع قرابة المئة قتيل شيعي وعشرات الجرحى بالإضافة إلى تدمير آليات. فيما تُشير الأحداث الحالية في سوريا مع تصاعد حدّة الخطاب بين واشنطن وموسكو، إلى اندلاع حرب وشيكة بين الدولتين والأطراف التي تُساند كلّ منهما مع دعم بريطانيا لذلك.
j12

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى