الشأن السوري

عفرين تسقط عسكرياً وغصن الزيتون في مركز المدينة

أعلنت فصائل المعارضة والمساندة للجيش التركي ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”، صباح اليوم الأحد الثامن عشر من مارس / آذار الجاري، عن سيطرتهم عسكرياً على كامل مدينة عفرين الواقعة شمالي محافظة حلب، ودخول قوات غصن الزيتون إلى مركز المدينة بعد انسحاب الوحدات الكردية إلى مناطق تمركز قوات النظام.

 

حيث سيطرت غصن الزيتون على الكراج القديم وكل من أحياء “الأشرفية ، الجميلية”، بالإضافة لتقدمهم على قرى “ولاد العرب ، خليل أوشاغي” ومعسكرات “داغ أوشاغي” في محور معبطلي بريف عفرين بعد السيطرة عليه بشكل كامل، كما سيطروا أيضاً على معسكر “حج حسنلي” في محور جنديرس، وعلى قرية “كمروك” في محور شيخ خروز بريف عفرين، فيما استمرت بالتقدم حتى سيطرت على أغلب أحياء المدينة بالتزامن مع استهداف المقاتلات الحربية التركية مدينة عفرين.

 

وصرّح الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” محمد حمادين، لوكالات، وقال “إنّ الفصائل دخلت عفرين من ثلاثة محاور وتوغلت في عمق المدينة التي أصبحت محررة بالكامل”، وأضاف “إنّ التوغل جرى من الجهات الشمالية والشرقية والغربية”، مشيراً إلى( تمشيط الأحياء والشوارع) بالإضافة لدخول محور “معبطلي” والسيطرة عليه (قبل دقائق)، لتصبح مدينة عفرين محاصرة عسكرياً بشكل كامل.

 

وبحسب غرفة عمليات “غصن الزيتون” التي نشرت عبر معرفاتها، “بعد أن توغلت قواتنا إلى داخل مدينة عفرين في ساعات الصباح الباكر، واشتبكت مع الوحدات الكردية في محورين الشرقي والغربي، تمكّنت قواتنا من بسط سيطرتها على كامل مدينة عفرين، بالإضافة للقضاء على 70 مقاتل من الوحدات الكردية”.

 

ومن الجدير بالذكر، أنّ تركيا بدأت عملية عسكرية تحت مسمى “غصن الزيتون” في تاريخ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، وسيطرت على مساحات واسعة من منطقة عفرين.

 

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://b.top4top.net/p_807bgtl21.jpg 

29313526 1923308621332917 9060443191215390720 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى