أخبار العالم العربي

من استهدفت؟.. قتيلان بغارة إسرائيلية على سيارة قرب صور جنوب لبنان

قتل شخصين على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، الأربعاء، جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة صور في جنوب لبنان، على وقع تصاعد التوتر عند الحدود منذ بدء الحرب في غزة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى جراء الغارة المعادية التي نفذتها مسيرة، من دون أي تفاصيل أخرى عن هوية الشخص المستهدف.

فيما أفادت رويترز نقلاً عن مصادر أمنية بسقوط قتيلين في القصف على سيارة على طريق صور – الناقورة جنوب لبنان.

وبحسب مصدر أمني نقل عنه موقع “الحرة”، فإن أحد القتلى هو “هادي مصطفى” من حركة حماس.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن القصف الإسرائيلي على طريق صور استهدف سيارة ودراجة نارية.

 


وشاهد مصور لوكالة فرانس برس سيارة مدمرة لم يبق منها إلا هيكلها الحديدي بعد إخماد نيران اندلعت فيها، في وقت عمل مسعفون على جمع الأشلاء من المكان الواقع في محيط مدينة صور قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين.

 

وتأتي الضربة، الأربعاء، غداة تبادل للقصف بين حزب الله وإسرائيل التي شنت غارات على منطقة بعلبك، قالت انها استهدفت “مقري قيادة” لحزب الله. وأسفرت عن مقتل مقاتلين، نعاهما حزب الله.

وأعلن حزب الله من جهته، استهداف مواقع اسرائيلية في هضبة الجولان بأكثر من مئة صاروخ.

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية تصعيدا بين حزب الله وإسرائيل.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعما لغزة و”إسنادا لمقاومتها”، فيما يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف “بنى تحتية” للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

وتستهدف اسرائيل بين الحين والآخر سيارات غالبا ما يتواجد فيها قياديون عسكريون.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 320 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 219 مقاتلا من حزب الله و54 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 9 جنود، و6 مدنيين.

مقتل قيادي لدى حماس بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة بجنوب لبنان
مقتل قيادي لدى حماس بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة بجنوب لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى