أخبار العالم العربي

ملك الأردن يحيل أميراً برتبة لواء وكبار قادة بالجيش للتقاعد ويعيّن شخصيةً عسكرية جديدة لإدارة مكتبه

صدرت سلسلة قراراتٍ عسكرية في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الساعات القليلة الماضية، شملت قراراً بتعيين شخصيةٍ عسكريةٍ جديدة كمدير للمكتب العسكري الخاص بـ ملك الأردن، فيما تمّ إحالة عددٍ من كبار الضباط في الجيش إلى التقاعد من بينهم أمير برتبة لواء.

وفيما يتعلّق بالمكتب العسكري الخاص بالعاهل الأردني والقائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد الله الثاني، فقد تمّ تعيين العميد الركن طلال الغبين مديراً لمكتبه خلفاً للعميد سفيان العبادي، بحسب صحيفة الدستور.

ملك الأردن يحيل أميراً برتبة لواء وكبار قادة بالجيش للتقاعد

وفي سياقٍ ذي صلة، أصدر مجلس الوزراء الأردني قراراً يقضي بإحالة عددٍ من كبار الضباط في الجيش إلى التقاعد، اعتباراً من تاريخ الـ 19 شباط/ فبراير القادم، وذلك عقب أيامٍ قليلة فقط من الموافقة على ترفيع الأمير، راشد بن الحسن، إلى رتبة لواء وإحالته إلى التقاعد.

ووفقاً للقرار الصادر عن رئاسة الوزراء، فقد شمل القرار إحالة ستة ضباط برتبة لواء هم: فخر عدنان محمد، عادل محمد سليم، محمد علي كايد، علي محمد أحمد، محمد محمود سليم، عدنان حسين أحمد.

اقرأ أيضاً : الإعلام العبري يكشف الجانب بلقاء ملك الأردن ووزير الحرب الإسرائيلي حول سوريا

نبذة عن الأمير المحال للتقاعد

ووفقاً لما تشير إليه المعلومات فإنّ الأمير المُحال إلى التقاعد قد درس المرحلة الابتدائية في مدرسة البكالوريا – عمان، فيما أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة “هارو” في المملكة المتحدة.

ويتقن الأمير راشد اللغتين العربية والإنجليزية تحدثاً وكتابة، ولديه معرفة باللغة الألمانية، ويحمل الأمير راشد درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الدراسات الاستشراقية من جامعة “كامبريدج” البريطانية.

وإضافةً لما سبق، فقد أتمّ دورة التكليف بالخدمة القصيرة في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست التي تم بعدها تكليفه بالجيش الأردني، وانتدب إلى الجيش البريطاني في الفترة من 1997 إلى 1998.

وتخرّج الأمير راشد بن الحسن من كلية دفاع الناتو في دورة كبار الضباط في عام 2013، ولاحقاً استلم قيادة مجموعة شرطة الدرك الخاصة التي تقدم الدعم التكتيكي والعمليات الخاصة للشرطة الأردنية والخدمات الأمنية، فضلاً عن مهامها بتوفير الحماية الشخصية لكبار المسؤولين في الأردن والمسؤولين الزائرين.

ملك الأردن يحيل أميراً برتبة لواء وكبار قادة بالجيش للتقاعد ويعيّن شخصيةً عسكرية جديدة لإدارة مكتبه
ملك الأردن يحيل أميراً برتبة لواء وكبار قادة بالجيش للتقاعد ويعيّن شخصيةً عسكرية جديدة لإدارة مكتبه

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “مداخلة العجز الجنسي” تتسبب بموجة ضحك هستيري في البرلمان الأردني.. لفظ خاطئ وضع النائب بموقف ساخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى