نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 21-3-2018

حلـب:
– اشتباكات بين قوّات المعارضة و ميليشيات تابعة للنظام في قرية “كيمار” قرب بلدة “نبل” بالريف الشمالي.
– أعلنت أهالي ومؤسسات مدينة في مدينة دارة عزة بالريف الغربي، في بيان، استقلاليتها وعدم تبعيتها لأيّ حكومة تابعة لفصيل عسكري.

إدلـب:
– انتهت جلسة المفاوضات الأخيرة بين مندوبين عن “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا وصقور الشام” مع “فيلق الشام” دون التوصّل إلى اتفاق بين الطرفين بسبب الاختلاف على حلّ المشاكل العالقة، ومنها إخلاء المناطق التي سيطرت عليها جبهة تحرير سوريا، وردّ حقوق “حركة أحرار الشام” سابقاً من قبل الهيئة. وتم تحديد جلسة جديدة تُعقد بعد يومين، وسط تخوّفات من انطلاق مرحلة جديدة من الاقتتال.
– غارات روسيّة استهدفت أطراف بلدة التمانعة وقريتي السكيك وكفربطيخ بالريف الجنوبي، مما أوقع تسعة قتلى (سبعة أطفال وسيّدتين) وإصابات في كفربطيخ.
– قصف مدفعي من حواجز النظام بالريف الشرقي استهدف قرية البريصة بالريف الجنوبي الشرقي والأضرار ماديّة.

حمـاة:
– ألقى الطيران المروحي بعدد من الأسطوانات المتفجرة على قرية الصخر بالتزامن مع غارات روسيّة استهدفت أطراف القرية بالإضافة إلى قرية الجنابرة بالريف الشمالي.

دمشـق وريفها:
– غارات جوّية استهدفت مواقع قوّات المعارضة في جبال القلمون الشرقي ولا أنباء عن إصابات.
– غارات جوية متتالية بالصواريخ والبراميل المتفجرة بعضها محمل بقنابل عنقودية تستهدف مدن “زملكا – عربين – دوما – حرستا” و حي جوبر الدمشقي وبلدتي “عين ترما و حزة” بالغوطة الشرقية مما أوقع إصابات بين المدنيين وقتيل في حرستا.
– جيش الإسلام أعلن الليلة الماضية، عن هجوم معاكس على مواقع النظام، أسفر عن تقدّم في بعض النقاط والمزارع على جبهة “مسرابا” في الغوطة الشرقية، وإيقاع عشرات القتلى في صفوفه.

ديـر الزور:
– تجدّد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياتها في محيط منطقة المحطة الثانية قرب بادية دير الزور.

القنيطرة:
– قوّات النظام المتمركزة في مدينة البعث قصفت بقذائف المدفعية بلدة العدنانية بالريف الأوسط دون وقوع إصابات.

 

003befdf a1de 4b9b a9b2 bd47b255d5cb

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى