نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 22-3-2018

دمشـق وريفها:
– مقتل سبعة عشر شخصاً وإصابة مئة آخرين في مدينة “زملكا”، وثلاثة قتلى في مدينة “عربين”، وثلاثة في بلدة “عين ترما” وإصابة العشرات (كحصيلة أولية) جرّاء قصف جوّي بالإضافة إلى مقتل الإعلامي “صهيب عيون” ومن كوادر منظومة شام الإسعافية وإصابة آخرين جرّاء قصف مدفعي وصاروخي استهدف السوق الشعبي في مدينة “دوما”.
– أعلن النظام عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين إثر قذيفة على حي “برزة” الدمشقي، وعن تقدّم قوّاته على جبهات “عين ترما” على حساب المعارضة.
– بدء عملية إجلاء مقاتلي المعارضة والأهالي والجرحى من مدينة “حرستا” إلى محافظة إدلب بقرابة 1500 شخص كمرحلة أولى، وأعلن النظام عن خروج 547 شخصاً من حرستا من بينهم 148 رجلاً و121 امرأة و190 طفلاً و88 مقاتلاً حتّى الآن، فيما تمّت عملية تبادل الأسرى بين الطرفين في حرستا تم خلالها الإفراج عن (13) عسكرياً للنظام مقابل تسليم خمسة عسكريين من المعارضة معتقلين سابقاً بسجون الأسد.

درعـا:
– إصابة ثلاثة مرابطين من قوّات المعارضة على جبهة درعا – النعيمة جرّاء قصف طائرة استطلاع بقنابل هاون عيار ٦٠.

حمـاة:
– قتيل وعدّة إصابات بقصف صاروخي من قوّات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن استهدف الأحياء السكنية في قرية طلف بريف حماة الجنوبي.
– قوّات المعارضة تمكّنت من قنص عنصر للنظام على حاجز المصاصنة بريف حماة الشمالي.

إدلـب:
– غارات جوّية للنظام بعدّة صواريخ استهدفت مدينة بنش وأطرافها بالريف الشمالي مما أوقع عدد من الإصابات بصفوف المدنيين. كما استهدفت غارات روسية أطراف قرية عابدين بالريف الجنوبي، بالتزامن مع سقوط قذائف صاروخية على قرية البريصة بالريف الجنوبي الشرقي من حواجز النظام قرب سنجار شرقي إدلب والأضرار ماديّة.
– تحليق لطيران الاستطلاع الروسي بين مناطق سهل الغاب وكفرنبل ومعرة النعمان وسراقب و جسر الشغور بريف إدلب.

حلـب:
– حشودات عسكرية لهيئة تحرير الشام تتضمن دبابات وعربات مصفحة على محور قرية ‎”بلنتا” بالريف الغربي، حيث اعتبرت قيادة الهيئة بأن وَقْف إطلاق النار بين الطرفين أصبح لاغياً.

photo ٢٠١٨ ٠٣ ٢١ ١٤ ٥١ ٠٨

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى