الشأن السوري

تشييع جثامين عين دقنة في أعزاز وإصابات من المشيّعين

أصيب خمسة أشخاص مساء اليوم السبت الرابع والعشرين من مارس / آذار الجاري، في مدينة “أعزاز” شمال حلب، جرّاء إطلاق رصاص عشوائي خلال تشييع جثامين معركة “عين دقنة” والذين تم اكتشاف مكان مقبرتهم مؤخراً. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “زين علي”.

وأوضح القيادي في لواء “المنصر بالله” الشيخ “أسامة العكاري” في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّه “تم اكتشاف مقبرة في قرية كمروك قرب سد ميدانكي شمال مدينة عفرين، أول أمس الخميس، تحوي أربعين جثّة لمقاتلي الجيش الحرّ، وتم التأكد عن طريق الأهالي وما تبقى من ملابسهم من أنّهم من شهداء معركة عين دقنة التي جرت ضد الوحدات الكردية في الشهر الرابع من عام 2016، وقضى خلالها قرابة ستين مقاتلاً غالبيتهم من مهجّري حمص ومنتسبي (جيش السنة)”.

وأشار مراسلنا إلى التعرّف على سبع جثث من أبناء أعزاز وهم (حسان طباش – محمود نداف – أحمد بركو – محمود عموري – بشار غرير – محمد شيخو – أبو بكري حلاق) بينما جاري البحث جاري عن بقية الجثث وهناك أشخاص لم يتم التعرّف عليهم بسبب تحلّل الجثث.

يُذكر أنّ الوحدات الكردية، استعرضت جثامين قتلى المعارضة، وهي ملقاة على سيّارة شاحنة، وجابت بهم عدداً من الشوارع الرئيسية في مدينة عفرين، مما أثار غضب شعبي واسع حينها.

29571221 2043613472517416 2052561505765212204 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى