الشأن السوري

“قوّات شيخ الكرامة” تشكيل جديد يُصفّي أبرز مروّجي المخدرات بالسويداء

أعلنت مجموعة شباب من جبل العرب في محافظة “السويداء”، اليوم الاثنين السادس والعشرين من مارس / آذار الجاري، عن تشكيل جديد تحت مسمّى “قوات شيخ الكرامة” بهدف “القصاص”. وتبنّى التشكيل في أول بيان له، المسؤولية عن تصفية المدعو “أحمد جعفر” الملقب بـ (أبي ياسين) المنتمي إلى الطائفة الشيعية والمقرّب من ميليشيا حزب الله اللبناني، والذي عُثرَ على جثته في ساحة المشنقة وسط مدينة السويداء، اليوم.

وقبيل العثور على جثمان “أبي ياسين” الذي ينحدر من مدينة بصرى الشام شرق درعا ويدير شبكة واسعة لتهريب المخدرات مع أبنائه، نشر الخاطفون مقطعاً مصوّراً له، تحدّث فيه عن توّرط فرع الأمن العسكري وميليشيا حزب الله اللبناني بالتفجيرات التي ضربت السويداء في 4 – 9 – 2015 وراح ضحيتها قائد حركة رجال الكرامة الشيخ “وحيد البلعوس” الملقب بـ (أبي فهد) وخمسين شخصاً.

وأكد البيان، أنّ هذه الحركة انطلقت لـ ” تحصيل كرامة أهل الجبل ونصرة المظلوم والدفاع عن الأرض والعرض وعدم السماح بتغيير تاريخ وعادات الطائفة المعروفية الدرزية ”، وقامت بعملية نوعية ثأراً للشيخ البلعوس، وهي احتجاز (أحمد جعفر) المتهم بنشر المخدرات في جبل العرب بمساعدة أذرع أمنية وبعض ضعفاء النفوس الذين حاولوا بمخدراتهم تغيير قيم وأخلاق وعادات الأهالي”. كما توعدت بـ ” ملاحقة أسماء كثيرة ذكرها أبو ياسين في اعترافاته “.

وأعلنت قوّات شيخ الكرامة، أنّ مضافتهم مفتوحة للجميع، وناشدت أبناء الطائفة الدرزية خصوصاً والسوريين عموماً للوقوف جنباً إلى جنب والتكاتف يداً واحدة ضدّ جميع المشاريع التي تحاول تفكيك هذا المجتمع، وضدّ الساعين لتهجير أبناء سوريا مهما كان انتماءهم. مشيرةً في صورة لجثة “أبو ياسين”, إلى أنّهم أعلنوا بداية طريق الثأر لضحايا تفجيرات السويداء 2015عام . في اليوم الذي يُصادف ذكرى وفاة قائد الثورة السورية الكبرى عام 1925 سلطان باشا الأطرش. بحسب مصادر محلّية في السويداء.

 

قوات جبل العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى