أخبار العالم العربي

تصريحات مسؤول فلسطيني لقناة جزائرية تثير حفيظة المغاربة.. والشوبكي يتدخل

أثارت تصريحات لمسؤول فلسطيني عبر قناة جزائرية، حفيظة ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ما اضطر السفير الفلسطيني في المغرب إلى التأكيد أن “التصريح فهم بشكل خاطئ”.

تصريحات مسؤول فلسطيني تثير حفيظة المغاربة

وقال جمال الشوبكي السفير الفلسطيني بالمغرب، اليوم الخميس، إن تصريحات جبريل الرجوب وزير الشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، “ربما فهمت بشكل خاطئ”، وفق ما أوردته صحيفة هسبريس المغربية.

 


الشوبكي أضاف: “فلسطين من حيث المبدأ لا تتدخل في أي خلاف عربي-عربي، وأن موقف بلاده في هذا الصدد لم يتغير”.

ولم يسلم السفير الفلسطيني لدى المغرب من الانتقادات بعد دافعه عن الرجوب، وقال نشطاء مغاربة إنه “هو من لم يفهم ما قاله الرجوب الذي كان يتكلم بلغة واضحة”، لافتين إلى أنه “زاد الطين بلة” بتدخله.

 


والتصريحات التي أدلى بها الرجوب عبر قناة جزائرية، يوم أمس الأربعاء، أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وغضباً بين المغاربة.

وقال المسؤول الفلسطيني في تصريحاته: “هناك سمفونية لحنها الأمريكيون والإسرائيليون لدمج إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتجاوز القضية الفلسطينية فحصل تطبيع في الخليج وفي شمال أفريقيا”، في إشارة إلى المغرب.

 


وأضاف: “الاتكاء على إسرائيل أو حتى على الولايات المتحدة لتصير الصحراء مغربية أو جزائرية، أعتقد أن اللجوء إلى الإسرائيليين أو أن إسرائيل يمكن أن تكون مصدر قوة لأحد أو إضعاف أحد غير صحيح ولن يكون”.

 


واعتبر أن “الموقف الجزائري بالاحتكام إلى الاستفتاء والحوار مع الأشقاء وإقصاء وإبعاد أعداء الجزائر والمغرب هو الخيار أو النهج الصحيح”.

تصريحات مسؤول فلسطيني في الجزائر تثير حفيظة المغاربة.. والشوبكي يتدخل
تصريحات مسؤول فلسطيني في الجزائر تثير حفيظة المغاربة.. والشوبكي يتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى