أخبار العالم

صحيفة عالمية تكشف حجم خسائر موسكو البشرية في أوكرانيا

نقلت صحيفة “وال ستريت جورنال”، اليوم الأحد، عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، توقعاتهم بأن حصيلة خسائر موسكو البشرية في حربها على أوكرانيا بلغت حوالي 200 ألف جندي.

– حجم خسائر موسكو البشرية في أوكرانيا

وفقاً للصحيفة، فإن هذه الحصيلة من المرجح أن تستمر في الارتفاع مع استعداد الكرملين لهجوم جديد في الأسابيع المقبلة.

وقالت الصحيفة في تقريرها، نقلاً عن مسؤول دفاعي أمريكي: “إن الجيش الأمريكي يقدر عدد الجرحى والقتلى بنحو 180 ألفاً، على الرغم من أن المسؤولين أكدوا أن هذه الأرقام ليست دقيقة”.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الحصيلة تتوافق مع تقديرات وزير الدفاع النرويجي، الجنرال إيريك كريستوفرسن، الذي قال الأسبوع الفائت: “إن عدد الجنود الروس الذين قتلوا أو أصيبوا يقترب من 180 ألفاً”.

وفي المقابل، قدر كريستوفرسن، بأن 100 ألف جندي أوكراني قتلوا أو جرحوا، بما يتماشى مع تقدير وضعه مسؤولو البنتاغون في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

وفي تقريرها، أشارت الصحيفة إلى أن الكرملين ووزارة الدفاع لم يردا على الفور على طلب صحيفة وال ستريت للتعليق على تقييمات الضحايا الغربية.

والجدير ذكره أن هناك قانون في روسيا يحظر نشر أي بيانات عن وفيات عسكرية لم يتم نشرها رسمياً من قبل المسؤولين الروس، بما في ذلك سرد أسماء الجنود القتلى، وبالتالي تعتبر سراً من أسرار الدولة، حسب ما قالته الصحيفة.

حجم خسائر موسكو البشرية في أوكرانيا
حجم خسائر موسكو البشرية في أوكرانيا

اقرأ أيضاً:

))بوساطة إماراتية.. إتمام صفقة تبادل أسرى بين أوكرانيا وروسيا

)) ابتكار أسترالي جديد يخرج وقود الهيدروجين من مياه البحر دون معالجة والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى