نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 30-3-2018

حماة:
– وصول القافلتان الأولى والثانية من الدفعة السادسة من مهجّري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية إلى معبر قلعة المضيق بالريف الغربي.
– قوات النظام في معسكر جورين استهدفت بقذائف المدفعية حافلات النقل التي تقل مهجّري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية أثناء مرورها من قرية زيزون غربي حماة.

إدلب:
– أربع غارات جوّية روسيّة استهدفت “حرش بسنقول” بالريف الغربي، وغارات روسيّة على أطراف بلدتي “النقير ومصيبين”، كما طالت الغارات أطراف مدينة أريحا الشرقية بالقرب من معمل القرميد ومدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.
– مظاهرة في مدينة سراقب شرق إدلب تضامناً مع مهجّري الغوطة الشرقية وحييت الجيش الحرّ. كما خرجت عدّة مظاهرات في مناطق متفرقة في إدلب طالبت الجيش التركي بالدخول لحماية المدنيين.

حلب:
– اندلاع حريق ضخم بسيّارات نقل الوقود في إحدى الحراقات النفطية البدائية بريف مدينة جرابلس شرق حلب.
– جبهة تحرير سوريا أعلنت عن تدمير دبابة لهيئة تحرير الشام على محور قرية الهباطة بريف حلب الغربي.
– أكثر من ٣٠٠ شخص من أهالي قرية كوران التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين عالقون على أطراف القرية بسبب منع كتيبة تتبع لحركة أحرار الشام لهم من دخول قريتهم رغم حصولهم على الموافقات اللازمة من مدينة عفرين.

دمشق وريفها:
– الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام حمزة بيرقدار: “لا صحة لما نقلته وسائل الإعلام عن اتفاق يتضمن خروج جيش الإسلام من مدينة دوما، وموقفنا واضح برفض التهجير القسري”.
– غارات جوّية استهدفت سلسلة جبال القلمون الشرقي بمادة النابالم الحارق ولا أنباء عن حجم الأضرار.

 

DSC00715

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى