منوع

السعودية تعلن اكتشاف منطقة ضخمة غنية بالذهب

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” اكتشاف منطقة ضخمة تمتد على مسافة 125 كلم تمتلك موارد غنية بالذهب.

السعودية تكتشف موقعاً غنياً بالذهب

وقالت الشركة في بيان: “أثمرت جهودنا اليوم في ‎معادن عن اكتشاف حزام ذهب رئيسي بمقاييس عالمية في المملكة بعد إطلاقنا أحد أكبر برامج الاستكشاف على مستوى العالم في عام 2022”.

وأضافت: “تؤكد هذه اللحظة التاريخية على التزامنا باكتشاف موارد المملكة التعدينة وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني، تحقيقاً لأهداف ‎رؤية السعودية 2030”.

ويركز الاستكشاف حول منصورة ومسرة على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة، حيث كشفت النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم.

وتشمل هذه النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر من منصورة ومسرة وفي العمق، مع العديد من الترسبات عالية الجودة بما في ذلك المستخلصات الأساسية التي تظهر 61 متراً عند درجة 10.4 جم / طن من الذهب و20 متراً عند درجة 20.6 جم / طن.

كما واصلت معادن السعودية توسيع بصمتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أونصة لقياسها.

يذكر أن حجم الموارد من الذهب في منصورة ومسرة تبلغ حوالي سبعة ملايين أونصة في نهاية عام 2023 مع قدرة إنتاجية تبلغ 250,000 أونصة سنوياً.

السعودية
السعـودية تعلن اكتشاف منطقة ضخمة غنية بالذهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى