نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 1-4-2018

حلب:
– جبهة تحرير سوريا استهدفت بقذائف مدفعية نقاط تمركز هيئة تحرير الشام في بلدة “رحاب” ودمّرت منصة لإطلاق صواريخ الفيل، والأخيرة استهدفت بمدفع 130 مدينة دارة عزة وقرية مكلبيس بالريف الغربي، في محاولة اقتحام جديدة على محور دارة عزة ومكلبيس، حيث تمكّنت تحرير سوريا من صدّها.

إدلب:
– غارات لمقاتلات النظام استهدفت مدينة “جسر الشغور” وبلدتي “التلاتا و أورم الجوز” بالريف الغربي، وبلدة حزارين كما استهدفت مقرّات للفرقة الوسطى على أطراف البلدة، بالإضافة إلى غارات طالت مدينة “أريحا” وأطرافها ومنها مخيم قيد الإنشاء في المدينة لمهجّري الغوطة، وغارات روسيّة بالقنابل العنقودية على قرية “حرش القصابية” بالريف الجنوبي.
– خروج أحد المعتقلين (مصطفى محمد رحال أبو محمد) من سجون الأسد بعد ست سنوات من اعتقاله وهو منحدر من مدينة حارم بالريف الشمالي.
– تحرير الشام تدمّر عربة مصفحة لفصيل صقور الشام خلال الاشتباكات التي دارت بينهما في بلدة الجرادة شمالي معرة النعمان بالريف الجنوبي.

دمشق وريفها:
– عُقدت جولة جديدة من المفاوضات، في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، أمس السبت تم الاتفاق خلالها على إخراج الحالات الإنسانية من دوما إلى الشمال السوري مع استمرار وقف إطلاق النار.
– مقتل شخصين نتيجة سقوط قذيفة مدفعية من النظام على الأحياء السكنية في مدينة دوما ليلاً.
– تحليق مكثّف للطيران الحربي في سماء مدن القلمون الشرقي مع تنفيذ غارتين على سلسلة جبال القلمون الشرقي الخاضعة لسيطرة قوّات المعارضة.

حماة:
– وصلت صباح اليوم الدفعة الثامنة من مهجّري الغوطة الشرقية إلى معبر قلعة المضيق بالريف الغربي مؤلفة من ٦٥ حافلة تقل ٢٨٧٦ شخصاً، فيما تعرّضت القافلة الأخيرة لإطلاق نار مباشر أثناء مرورها من مناطق سيطرة النظام على طريق بانياس إلى قلعة المضيق، مما أوقع ستة جرحى من المهجّرين.

درعا:
– انفجار عبوة ناسفة بسيّارة الدكتور أحمد الحلقي في مدينة جاسم بالريف الغربي، والذي كان يشغل منصب رئيس مجلس محلي لمدينة جاسم سابقاً.

القنيطرة:
– قصف بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة لقوّات النظام المتمركزة في بلدة جبا وتل بزاق وتل الشعار استهدف بلدة مسحرة بالريف الأوسط.

دير الزور:
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام وميليشياتها في محيط منطقة المحطة الثانية قرب بادية دير الزور.

IMG 6353

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى