الشأن السوري

نظام الأسد يرتكتب مجزرة بحق الأطفال و النساء في الغوطة الشرقية

يواصل نظام الأسد قصفه المتعمد لمناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق في سبيل تهجير الأهالي و إنهاك الفصائل الثورية المقاتلة في المنطقة مستخدماً كافة أنواع الأسلحة مما أدى لوقوع العديد من القتلى و الجرحى و احتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية و خاصة محاصيل القمح بشكل يومي .

 

حيث أفاد مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في الغوطة الشرقية ارتكبت قوات النظام بعد عصر اليوم الخميس الثلاثين من يونيو حزيران الجاري مجزرة مروعة راح ضحيتها خمسة عشر قتيلاً بينهم أربعة أطفال و ثمان نساء ، قضوا تحت أنقاض منازلهم و عدد من الجرحى غالبيتهم أطفال ونساء في بلدة أوتايا بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية جراء القصف الصاروخي و المدفعي و الهاون الذي استهدف البلدة بالإضافة إلى تهدم في المباني السكنية فيما تستمر وحدات الإسعاف و الإنفاذ في الدفاع المدني في قطاع المرج بالبحث عن عالقين تحت الأنقاض .

 
أيضاً قامت وحدات الإطفاء في الدفاع المدني بإخماد حريق في أحد الحقول الزراعية في منطقة ‫المرج‬ و قد تم إخماد الحريق و السيطرة عليه قبل تمدده .
و أضاف مراسل الوكالة أن الطائرات الحربية شنت عدة غارات جوية على مدينة دوما و بلدتي حزرما و البحارية و قد عملت وحدات الدفاع المدني مركز على تفقد الأماكن المستهدفة دون وقوع  إصابات في صفوف المدنيين .

 

الجدير بالذكر أن اشتباكات متقطعة تدور بين فصائل الثوار و قوات النظام على جبهات البحارية و غيرها في الغوطة الشرقية و معارك كر و فر بين الطرفين .

شاهد تحليق للطائرة الروسية التي قصفت السجن و مناورتها فوق مدينة “إدلب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى