الشأن السوري

فساد جلّ المحاصيل الزراعية في الأتارب والسبب منظمة خيرية !!

تفاجأ المزارعون في مدينة “الأتارب” غرب حلب، اليوم الجمعة السادس من أبريل / نيسان، بفساد جُلّ محاصيل الأراضي الزراعية في المدينة، جرّاء استخدامهم أدويّة زراعية “فاسدة” قبل نحو ثلاثة أيام. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “ماجد العمري”.

وفي هذا الصدد، أفاد السيّد “علي عبيد” من مكتب الأتارب الإعلامي في تصريح لوكالة “ستيب” بأنّه ” ذهب وشاهد تلك الأراضي ووثّقها بالصوّرة حيث تبيّن، أنّ فساد جلّ الأراضي الزراعية في مدينة الأتارب ناتجٌ عن استخدام الفلاحين والمزارعين أدوية فاسدة تم استلامها من منظمة (شام) الخيرية قبيل شهر ونصف الشهر “.

كما تحدّث أحد المزارعين المتضرّرين ويُدعى “أبو كامل” لوكالة “ستيب” عن فساد وتلف ما يقارب الأربعة ونصف هكتار من أراضيه المزروعة بمحصول “القمح”. قائلاً: إنّ ” المحصول لم يبقَ منه شيء يصلح حتّى البهائم لا يصلح طعاماً لها “، وأضاف – متحسّرّاً والغصّة تملأ قلبه – إنّ ” خسارتي كبيرة وبيتي اخترب، فنحن لم نسلم من القصف لنسلم من هذه المنظمات غير المبالية، ونحن الفلاحون كلّ ما نملكه هذا المحصول لنعيش به ونطعم أطفالنا منه “.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفلاحين والمزارعين في ريف حلب الغربي، يعتمدون على الزراعة كمصدر رزق رئيسي لهم حيث يبيعون ما يزيد عن حاجتهم بالإضافة إلى كون المحاصيل الزراعية عصب الحياة، في المنطقة وتسدّ جزءاً لا بأس به من احتياجات المواطنين الذين سيزيد هذا الأمر من معاناتهم.

 

f29c8fb1 68e3 44c5 9ec6 7287f1e4875f

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى