الشأن السوري

قصف للنظام على الحولة وخروج مركز عقرب للدفاع المدني عن الخدمة

شهدت منطقة الحولة المحاصرة في ريف حمص الشمالي ظهر اليوم الجمعة الثالث من شباط فبراير الجاري، قصفاً جوياً و مدفعياً متجدداً لقوات النظام، وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحولة ” ياسر أبو الرجا ” بأنّ طائرات النظام الحربية نوع سيخوي شنّت أربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة تل دو وبلدة كفرلاها في الحولة و أسفرت عن حدوث أضرار مادية جسيمة في منازل المدنيين، تلاه قصف بقذائف المدفعية لقوات النظام المتمركزة في حاجز مؤسسة المياه استهدف الأحياء السكنية في الحولة مما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

و في ذات السياق قال مراسل الوكالة في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” إنّ قصف جوي مماثل طال بلدة عقرب في ريف حماة الجنوبي و القريبة من منطقة الحولة بغارتين جويتين أسفرتا عن مقتل طفل “عيسى رامز العزو” ذو سبع سنوات كحصيلة أولية و إصابة أكثر من عشرة مدنيين بينهم نساء و أطفال بجروح متفاوتة.

و أضاف مراسلنا أنّ القصف أدى أيضاً إلى خروج مركز الدفاع المدني في بلدة عقرب عن الخدمة جراء استهدافه بغارة ظهر اليوم حيث دمّرت عدة آليات للدفاع ، تبعها قصف مدفعي من قبل حاجز مؤسسة المياه استهدف منازل المدنيين في البلدة.

و أشار مراسلنا إلى استهداف مروحيات الأسد بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي بعدد من البراميل المتفجرة بعد ظهر اليوم دون معلومات عن وقوع إصابات حتى الآن.

يذكر أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي أسفرت عن مقتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة نازح من بلدة تيرمعلة، وطالت الغارات قرى السعن و ديرفول والمجدل يوم أمس.

img_4181

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى