الشأن السوري

ملخص حماة اليومي 30-7-2014

 قـــــصف :

الريف الشرقي : قصف بالصواريخ العنقودية من قبل حاجز الشعثة على قرية عطشان .

الريف الشمالي : قصف مدفعي وصاروخي من حواجز النظام وثكناته في مدينة حماة باتجاه مدينة كفرزيتا كما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا ومنطقة الزوار في ريف حماة الشمالي مما ادى الى حصول دمار في منازل المدنيين ولم ترد انباء عن اصابات  .

كما قام الطيران الحربي بخمس غارات جوية على احياء مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي ثلاث غارات صواريخ فراغية واثنان منها قنابل عنقودية ولم ترد انباء عن اصابات .

قصف من قبل قوات النظام بقذائف الدبابات ومدافع ال57  على قرى بريغيث والقنطرة ومنطقة الجسور على نهر العاصي  .

الريف الجنوبي : قصف صاروخي على قرى ﻋﻴﺪﻭﻥ ﻭﺍﻟﺪﻻﻙ ﻭ ﺍﻟﺘﻠﻮﻝ ﺍﻟﺤﻤﺮ

الريف الغربي : استهداف مدينة سلحب بصواريخ الغراد من قبل جبهة حق المقاتلة والجبهة الاسلامية .

كما استهدف الجيش الحر مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد و المدفعية الثقيلة

الريف الشمالي : مروحيات النظام تقصف بالبراميل المتفجرة حاجز الترابيع المحرر ومزارع بطيش جنوب مدينة حلفايا كما استهدفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة بلدة خطاب ومنطقة الزوار .

اشتباكات :

اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الاسد في محيط قرية ارزة الموالية في ريف حماة الغربي  بالتزامن مع استهداف معاقل الشبيحة في القرية بقذائف المدفعية الثقيلة . وكل هذه الاشتباكات تحت غطاء جوي كبير لقوات النظام بالطيران الحربي والمروحي الذي لا يغادر الاجواء .

اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام  في مدينة  مورك بريف حماه الشمالي وتمكن الحر من تدمير مدفع عيار 57 لقوات النظام شرق المدينة بصاروخ تاو .

كما استهدف الجيش الحر مساء اليوم فرع الامن السياسي بحماه بقذائف الهاون .

حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى