الشأن السوري

ترامب “قرار حاسم خلال الـ 48 ساعة المقبلة للرد على وحشية الأسد”

صرّح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الإثنين التاسع من أبريل / نيسان الجاري، وقال أنه سيتم اتخاذ قرارات مهمة خلال يوم أو يومين بشأن الرد على الهجوم الوحشي بالأسلحة الكيماوية على الغوطة الشرقية، وحذّر النظام السوري بأنه سيدفع ثمناً باهظاً بشأن هذا الهجوم.

وأدان “ترامب” ما وصفه بالهجوم البشع على الأبرياء السوريين في مدينة دوما، وذلك أثناء افتتاحه اجتماع الحكومة في البيت الأبيض، وقال “هذا الأمر يتعلق بالإنسانية ولا يمكن السماح بأن يحدث” مشيراً إلى أنهم سيعملوا على تحديد ما إذا كانت روسيا أو سوريا أو إيران أو جميعهم خلف هجوم دوما.

وجاء ذلك عقب تصريحات “جيمس ماتيس” وزير الدفاع الأمريكي، الذي اقترح خيار قصف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، كرد على الهجوم الكيميائي على مدينة دوما، وقال ماتيس “لا أستبعد أي شيء في الوقت الراهن، فأول شيء يجب أن نناقشه هو سبب استخدام الأسلحة الكيماوية حتى الآن، رغم أن روسيا كانت الجهة الضامنة في عملية تسليم الأسلحة الكيماوية”.

حيث دعت الولايات المتحدة الأميركية مجلس الأمن إلى فتح تحقيق دولي عاجل في الهجمات الكيميائية في سوريا، مقترحة على الأمم المتحدة إنشاء آلية جديدة للتحقيق في هذه الهجمات.

1793222 جانب من حديث ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى