نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 9-4-2018

إدلب:
– سيّارة مفخخة استهدفت المنطقة الصناعية في بلدة “حزرة” والواقعة بين بلدتي “الدانا وترمانين” شمال إدلب، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى أضرار ماديّة.
– غارات جوّية روسيّة استهدفت “حرش عابدين” وأطراف بلدة “النقير” بالريف الجنوبي دون وقوع إصابات.
– وقفة تضامنيّة لطلاب كلية الإعلام في جامعة إدلب احتجاجاً على قصف مدينة دوما بغاز السارين المحرم دوليّاً.
– هيئة تحرير الشام اعتقلت القائد العسكري في “جيش الأحرار” التابع للمعارضة الملقب بـ “أبي عهد” مع مجموعة من عناصره على طريق محمبل شمال إدلب.

حلب:
– انفجار دراجة ناريّة مفخخة في مدينة “الباب” أدت إلى إصابة مدني واحد بجروح وأضرار ماديّة.
– انتشار كثيف لعناصر هيئة تحرير الشام في شوارع قرية باتبو بالريف الغربي يرافقها سيّارات بيك أب مصفحّة ورشاشات 14.5 و 23 وسط حملة مداهمات واسعة طالت أبناء القرية وحالة ذعر بين المدنيين.
– قصف مدفعي لقوّات النظام استهدف المنازل السكنية في قريتي “زمار وجزرايا” جنوب حلب دون أنباء عن إصابات.

دمشق وريفها:
– تجهيز عدد من الحافلات لتقلّ مقاتلي “جيش الإسلام” وعائلاتهم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية عند ممر مخيم الوافدين إلى مدينة جرابلس شرق حلب بإشراف الهلال الأحمر السوري.

حمص:
– قتيل وجرحى جرّاء قصف صاروخي لقوّات النظام في كتيبة الهندسة، على قرية “المكرمية” بالريف الشمالي. فيما قتلت سيّدة وطفلتها وأُصيب آخرون إثر قصف مدفعي ليلي على مدينة “تلبيسة” وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.
– استهدف طائرات إسرائيلية، فجر اليوم، بعدّة غارات جوّية مطار الـ “T-4” (تيفور) العسكري شرق حمص, وأسفرت عن مقتل (14) شخصاً على الأقل بينهم مقاتلين إيرانيين ومن جنسيات مختلفة. وذكرت الدفاع الروسيّة، أنّ الدفاعات الجوّية دمّرت خمسة صواريخ من أصل ثمانية.

القنيطرة:
– استهدفت قوّات النظام المتمركزة في بلدة حضر بالمضادات الأرضية منطقة الحمرية شمال قريتي جباتا وطرنجة بالريف الشمالي.

 

DSC0020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى