الشأن السوري

تراجع قياسي في صرف الليرة السورية إبان الضربة الأمريكية

شهدت الليرة السورية هبوطاً ملحوظاً أمام العملات الأجنبية بعد حرب التصريحات التي ترأستها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا حول ضربة أمريكية مرتقبة للنظام السوري، يأتي ذلك بالتزامن مع موجة غلاء مفاجئة ضربت الأسواق التجارية في مناطق سيطرة النظام.

 

حيث ارتفع بشكل متسارع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في مختلف المحافظات السورية، في حين سجل الانخفاض الأعلى في محافظة إدلب حيث وصل سعر صرف الدولار إلى (480 ل.س) بعد أن تدرج بارتفاعه من (420 ل.س) قبل يومين، وسط تفاوت في أسعار الصرف ضمن المحافظة.

 

وفي حلب، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى (490 ل.س) وقدّر ارتفاعه بنسبة 25 ليرة عن سعر صرفه المعتاد خلال الأسبوع، فيما بلغ سعر شراء الدولار في محافظة درعا بـ (480 ل.س) مقابل (485 ل.س) مبيعاً، مع توقعات متاجر الصرافة بوصوله إلى (490) خلال الساعات القليلة القادمة، في ظل إقبال المدنيين والتجار على الشراء بعد أن كان بـ (430 ل.س) قبل يومين، كما سجلت الحسكة أسعار مشابهة للمتواجدة في أسواق إدلب والمقدّرة بـ (480 ل.س) للشراء وبزيادة خمس ليرات للبيع بعد أن كان يبلغ (442 ل.س) قبل يومين، حيث يُعد هذا الارتفاع قياسياً منذ أشهر.

 

يُذكر أنّ الليرة السورية قد شهدت تحسناً أمام الدولار الأمريكي، بعد سيطرة النظام على الغوطة الشرقية، وقبل أن تعود للهبوط مجدداً بعد مجزرة الكيميائية في مدينة دوما.

3255656 13

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى