أخبار العالمسلايد رئيسي

اليميني المتطرف “بالودان” يطلب الإذن لـ”حرق القرآن وتدنيسه” في السويد بعد أعمال شغب دامية

رفضت السطات في السويد منح زعيم حزب الخط اليميني المتطرف، راسموس بالودان، الإذن لإقامة مظاهرة من أجل حرق القرآن الكريم خلال عيد العمال في الأول من مايو/أيار المقبل، وذلك بعد سلسلة من أعمال الشغب التي جرت على إثر عمليات سابقة من ذات القبيل، تسببت بإصابة عشرات الشرطة وعمليات تخريب بالممتلكات العامة.

حرق القرآن في السويد

وتضمن طلب بالودان إراقة دماء الخنزير على المصحف، ثم حرقه داخل أحد الأحياء التي يسكنها عدد كبير من المسلمين في العاصمة ستوكهولم ومدينة أوبسالا.

وقالت الشرطة في بيان إنها لن تمنح بالودان أي تصاريح للتجمعات العامة نظرًا لصعوبة ضبط النظام العام في المظاهرة التي سينظمها.

ونقل التليفزيون السويدي عن الشرطة قرارًا بعدم السماح لبالودان بإقامة أي تظاهرات في المدن السويدية كلها، حسب المركز السويدي للمعلومات.

وأوضحت الشرطة أن قرار المنع جاء في ضوء أعمال العنف التي تسببت بها تظاهرات بالودان، لا سيما وأن هذه التظاهرات “غير ودية”، وتؤدي إلى وقوع صدامات وأعمال عنف تهدد الأمن العام.

استفزازات مستمرة

وحرص بالودان خلال شهر رمضان تحديدًا على القيام بأعمال استفزازية تجاه المسلمين بالقرب من المساجد والأحياء التي يقطنها مسلمون.

وأسفرت أعمال بالودان عن مواجهات، وقعت في وقت سابق بين محتجين وأفراد من الشرطة ما تسبب في إصابة 183 شرطيًا و14 متظاهرًا وتدمير 20 سيارة شرطة.

وتم تأسيس حزب ” Stram Kur” اليميني المتطرف في عام 2017 من قبل راسموس بالودان المعروف بتسجيلات الفيديو العديدة المناهضة للإسلام المنشورة على “اليوتيوب” حيث قام هذا السياسي بإحراق القرآن علناً، واصفاً ذلك بأنه “تحية لحرية التعبير”، ويطالب حزبه بحظر الإسلام وترحيل جميع “طالبي اللجوء غير الغربيين” من البلاد.

مواضيع ذات صِلة : عقب انتهاك حرمة القرآن الكريم وحرق نسخه بالسويد.. إدانات وتحذيرات عربية وإسلامية واسعة

وشهدت محاولات اليميني المتطرف إدانات من قبل الدول العربية والإسلامية، حيث واستدعت خارجية العراق وإيران مبعوثَي السويد لديهما للإعراب عن احتجاجهما. ووصفت الخارجية القطرية الأفعال بالـ “الاستفزازية والتحريضية” ضد المسلمين في كل أنحاء العالم، بينما عبّرت السعودية ومصر والأردن والبحرين عن غضبها، ووصفت السعودية ما حدث بأنه إساءة متعمدة للقرآن الكريم على أيدي متطرفين في السويد، واستفزاز وتحريض ضد المسلمين.

شاهد أيضاً : انتشار مقطع مصور لـ”ضرب رجل يحرق القرآن” في السويد وهذه حقيقته

اليميني المتطرف "بالودان" يطلب الإذن لـ"حرق القرآن وتدنيسه" في السويد بعد أعمال شغب دامية
اليميني المتطرف “بالودان” يطلب الإذن لـ”حرق القرآن وتدنيسه” في السويد بعد أعمال شغب دامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى