الشأن السوري

حشود وتعزيزات في “دارة عزة” تحضيرًا لمعركة كبرى ضدّ “تحرير الشام”

تشهد مواقع ريف حلب الغربي، اليوم الجمعة الثالث عشر من أبريل / نيسان، استعداداتٍ وحشودًا عسكريًّة لـ “جبهة تحرير سوريا” و”هيئة تحرير الشام” في ظلّ اقتراب موعد انتهاء الهدنة المنعقدة بين الطرفين في الحادي عشر من الشهر الحالي، عند الساعة الثانية عشر منتصف هذه الليلة. حسب مصادر عسكريّة لوكالة “ستيب الإخبارية”، وأكدت استعداد تحرير سوريا لأيّ هجوم محتمل من قبل تحرير الشام.

 

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، بأنّ تعزيزات ضخمة لـ “تحرير سوريا” وصلت مساء اليوم، إلى مدينة “دارة عزة” غرب حلب، يأتي ذلك على خلفية رفض “تحرير الشام” وقف الاقتتال، ومحاولة الهجوم على مناطق سيطرة الجبهة والتمهيد عليها بالرشاشات الثقيلة، وإصرار الهيئة على مطالب غير واقعية بحيث الامتداد الجغرافي للمناطق ضمن شروط مبادرات الصلح.

 

وفي ذات السياق، دخلت، اليوم، مجموعة جديدة من “الفرقة التاسعة” إلى مدينة “دارة عزة” وهم من أبناء المدينة المبعدين عنها منذ أربع سنوات، وقامت المجموعة باستعراض عسكري في المدينة، ومنذ نحو عشرة أيام وصلت دفعة من الفرقة التاسعة بحوزتهم بنادق فردية، ورشاشات مثبتة على عربات دفع رباعي إلى المدينة “دارة عزة” وفتحوا مقرّات الفرقة السابقة وعادوا إلى منازلهم، وذلك بهدف مؤازرة “تحرير سوريا” والدفاع عنها ضدّ هجمات محتملة من “تحرير الشام” .

 

وأشارت مراسلتنا، إلى أنّ مقاتلي الفرقة التاسعة تمكّنوا من العودة إلى “دارة عزّة” بعد السيطرة على مدينة “عفرين” شمال حلب في الثامن عشر من الشهر الفائت، ضمن عملية “غصن الزيتون” ضدّ الوحدات الكردية، التي كانت تعتقل أيّ شخص يحاول العبور إلى ريف حلب الغربي بتهمة الانتماء للجيش الحرّ.

IMG 2843

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى