الشأن السوري

بعد الغوطة الشرقية ودرعا.. النظام يطلب شبّان حلب للخدمة الاحتياطية

قامت شعبة التجنيد التابعة للنظام بإرسال مذكرات تبليغ للخدمة الإحتياطية لـ1500 شاب من مدينة حلب، بشقيها الغربي والشرقي .

النظام يطلب شباب حلب للخدمة الإحتياطية:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الغربي “ماجد العمري” نقلاً عن أحد المصادر داخل حلب إنَّ شوارع المدينة باتت شبه فارغة من الشباب في الأيام الأخيرة.

وأضاف مراسلنا إنَّ مذكرات التبليغ للخدمة الإلزامية استهدفت الشباب من مواليد 1982 إلى مواليد 1990، حيث وصل عدد من استدعاهم النظام إلى الخدمة الاحتياطية إلى 900 شخص في حلب الشرقية التي كانت تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة حتى نهايات عام 2015.

بينما تم تبليغ قرابة الـ 600 شخص بالالتحاق بالخدمة الإحتياطية في كل من شارع النيل والحمدانية والأعظمية وسيف الدولة في حلب الغربية، بحسب أحد ضباط قوات النظام في المشفى العسكري الواقع في المدينة.

ولفت مراسلنا أنَّ شباب المدينة بات أمام خيارين، إما دفع مبالغ طائلة للخروج عبر طرق “التهريب” إلى مناطق المعارضة في أرياف حلب، أو أن يلتحقوا بالخدمة الاحتياطية التي لا يعلمون متى يتم تسريحهم منها، ويتركون عائلاتهم بلا معيل، حيث أنَّ الشبّان من المواليد التي قام النظام بطلبها للخدمة الاحتياطية أغلبهم متزوجين ولديهم أولاد لامعيل لهم سوى الأب .

النظام قام بسحب عدد من شباب حلب للخدمة الاحتياطية:

تواصل مراسلنا مع أحد الشبان الذين تم سوقهم إلى الخدمة الإحتياطية، ويدعى أبو محمد “تم إخفاء الاسم الحقيقي حرصاً على سلامة المصدر”، وقال أبو محمد إنّه من مواليد العام 1983، ويعمل كسائق سيارة أجرة، كما أنَّه متزوج ولديه ثلاثة أولاد، وبيته تهدم نتيجة قصف قوات النظام على حلب الشرقية، وتم إرساله للخدمة في صفوف قوات النظام في اللاذقية، تاركاً عائلته بلا معيل.

في حين قال أبو خالد إنَّه من مواليد عام 1986، يعمل في مشغل خياطة، ومتزوج ولديه خمسة أولاد، وتم طلبه للخدمة الاحتياطية في محافظة درعا.
يُذكر أنَّ النظام قام منذ يومين بتسريح عناصر الخدمة الاحتياطية من مواليد عام 1981 وقبل، إلا أنّه مستمر في سوق شباب المناطق الواقعة تحت سيطرته أو التي سيطر عليها مؤخراً كالغوطة الشرقية ومحافظة درعا، إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي .

 

580

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى