الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 17-4-2018

الوضع العام:

قتل أربعة مدنيين أم وطفلتيها وطفلة أخرى صباح اليوم إثر قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة “اعجاز” على مزرعة تل الشيح قرب قرية “معصران” بريف معرة النعمان الشرقي، بالإضافة لإصابة الطفل “حمود حمادو حمود”، وغارات روسية استهدفت قرية ترعي بريف ادلب الجنوبي وقرية تلعاس غرب خان شيخون، كما تم استهداف محيط تلعاس بقذائف المدفعية من مواقع النظام بريف حماة.

وشنَّ الطيران الحربي الروسي غارات جويّة ليلة أمس استهدف بها بلدة “معرزيتا” جنوبي إدلب ما أسفر عن مقتل عائلة كاملة، كما استهدف الحربي الروسي أيضاً أطراف بلدة “معرة حرمة” وقرية “ترعي” بريف إدلب الجنوبي.

أيضاً قُتل مدني وأصيب آخرين جرّاء انفجار قذيفة من مخلفات القصف على طريق (إدلب _عين شيب)، كما قُتل ثلاثة مدنيين جرّاء انفجار عبوة ناسفة على أطراف بلدة “معرشمارين” الواقعة في الريف الشرقي لمعرة النعمان جنوبي إدلب.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة بين “هيئة تحرير الشام” و “جبهة تحرير سوريا” على أطراف بلدة “تل عاس” الواقعة بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب وأطراف الهبيط ما أدى لسقوط اصابات في صفوف الطرفين.

فيما طرد أهالي بلدة كفرسجنة بريف ادلب الجنوبي عناصر هيئة تحرير الشام من البلدة بعد قيامهم باعتقال شخص مدني وطعن شخص أخر وإصابته خطرة.

445311790 283501

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى