الشأن السوري

المقاتلات العراقية تشنّ ضربات عسكرية على مواقع “داعش” في سوريا، والتفاصيل!

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” اليوم الخميس الموافق لـ التاسع عشر من أبريل / نيسان الجاري، عن تنفيذ قواتهم الجويّة ضربات وصفها بـ المميتة ضد مواقع “تنظيم الدولة” في الأراضي السورية، وقال المكتب عبر معرفاته الرسمية إنّ “القوات الجوية العراقية نفذت ضربات جوية مميتة ضد مواقع التنظيم الإرهابي في سوريا من جهة حدود العراق”.

وبحسب مصدر عسكري عراقي قال لوكالات إعلامية، أنّ الضربات ضد “تنظيم الدولة” تمت بالتنسيق مع النظام السوري، حيث استُخدم في الهجوم مقاتلات من نوع (إف-16) للعبور إلى الأجواء السورية وتنفيذ الضربات.

وجاء في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي الخاص لـ حيدر العبادي، “إنّ قواتنا ومن خلال ملاحقتهم للعصابات الإرهابية انقذوا الكثير من الأرواح وأحبطوا خطط التنظيم بتفكيك آلة موتهم الإرهابية، وإنّ هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش بالمنطقة بعد أن قضينا عليها عسكرياً في العراق”.

وأضاف البيان، إنّ “تنفيذ ضربات ضد التنظيم في الأراضي السورية، هو بسبب وجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية، كما يدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه”.

وتأتي هذه الضربات بعد تصريح لـ العبادي يوم أمس، والذي قال فيه بأنّ القوات العراقية ستلاحق التنظيم للقضاء عليه حتى داخل سوريا والمنطقة دون التورط بأي صراع إقليمي، وتزامن ذلك مع إطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب عناصر التنظيم في صحراء “الثرثار” الواقعة شمالي الرمادي غربي العراق.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها الطيران العراقي بقصف مواقع لـ “تنظيم الدولة” داخل الأراضي السورية، فقد أعلنت العراق في فبراير / شباط العام الفائت، تنفيذ عمليات قصف مماثلة لمواقع التنظيم.

taerah sirya taerah rtr65e

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق