الشأن السوري

داعش يهاجم النظام شرق دير الزور, واقتتال داخلي بصفوف التنظيم

تستمر المواجهات العسكريّة ضد قوّات النظام وميليشياته الأجنبية، في ريف دير الزور الشرقي، حيث شنّ تنظيم الدولة، “داعش” اليوم الجمعة، هجوماً جديداً على مواقع النظام في محيط بلدة “الدوير”.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور إلى استهداف طائرات عراقيّة بلدة “السوسة” بريف “البوكمال” الليلة الماضية، واقتصرت الأضرار على الماديّة. فيما استهدفت “قوّات سوريا الديمقراطية” المتمركزة في حقل العمر النفطي، اليوم، بلدة “السوسة” براجمات الصواريخ مما أسفر عن مقتل المدني “محمد خشان النجم الداغر” والسيّدة “عليا محمد الهلال”.

يأتي هذا بالتزامن مع توارد معلومات تُفيد باندلاع اقتتال داخلي في صفوف تنظيم الدولة “داعش” تشهده بلدة “هجين” شرق دير الزور، بدأ منذ خمسة عشر يوماً، وأوقع العشرات من المقاتلين بين قتيلٍ وجريحٍ، بالإضافة إلى إلقاء القبض على بعض المهاجرين بتهمة “تبنّي فكر الخوارج”.

ويوم أمس، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” عن تنفيذ العراق ضربات جوّية وصفها بـ “المميتة” ضد مواقع “تنظيم الدولة” في شرق سوريا، ويذكر أنّ التنظيم كبّد النظام وميليشياته خسائراً فادحةً في العدّة والعتاد واستعاد بعض النقاط أبرزها “المحطة الثانية” من خلال تصعيد هجماته في البادية السورية منذ مطلع الشهر الفائت، وكان أعنفها في باديتي “الميادين والبوكمال”.

في حين، أعلن قيادي في قسد، يوم أمس، عن إلقاء القبض على قيادي في داعش يُدعى “محمد حيدر زمار” (59 عاماً) في شمال سوريا، وهو ألماني الجنسية منحدر من مدينة “حلب” ومقرّب من “خلية هامبورغ” التي شاركت في التخطيط لهجمات “11 سبتمبر عام 2001 في مدينة نيويورك الأمريكية” وهو من سجناء “صيدنايا” بتهمة الانتماء للإخوان المسلمين وفي عام 2014 قام نظام الأسد بمبادلته مع ضباط من النظام.

isis derezzor e1442523410433 168625 highres

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق