الشأن السوري

إسرائيل “وجّهنا اكثر من 100 ضربة للأسد وحزب الله بالأعوام الأخيرة دون رد”

صرّح “تساحي هنبغي” وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، اليوم السبت الواحد والعشرين من أبريل / نيسان الجاري، وقال أنّ الجيش الإسرائيلي نفذ أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان بالسنوات الأخيرة، مشيراً إلى أنَ ميليشيا “حزب الله” اللبناني لم يرد على أي من هذه الضربات، حيث نقلت الإذاعة العبرية عن “هنغبي” قوله “وجهت إسرائيل أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان خلال السنوات الأخيرة لإحباط نقل شحنات أسلحة متطورة من إيران”.

 

وأضاف “هنغبي” إنّ ميليشيا حزب الله لم يرد لأنه يعلم أنّ إسرائيل لن تمر مرور الكرام على مسائل معينة، لافتاً إلى أنّ جميع الإشارات تدل على أنّ “حزب الله” لا يرغب في الانجرار إلى صدام مباشر مع إسرائيل، خاصة بعد الضربة التي تلقاها خلال حرب لبنان الثانية قبل اثني عشر عام.

ولفت إلى أنّ “إيران تسعى إلى التموضع عسكرياً في سوريا بهدف فتح جبهة ثانية في هضبة الجولان، بالإضافة إلى جبهة حزب الله في لبنان”، موضحاً أنّ إسرائيل لن تسمح بتواجد إيراني على الحدود السورية”.

وتصعّدت حدة التهديدات بين إيران وإسرائيل في الفترة الماضية، وسط توقعات باحتمالية نشوب حرب بين الطرفين قد تدخل فيها الولايات المتحدة إلى جانب الأخير.

اسرائيل 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى