نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 22-4-2018

حلب:
– جبهة تحرير سوريا سيطرت على قريتي “عاجل وتقاد” بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام، مع استمرار الاشتباكات العنيفة على محور قرية “بسرطون” بالريف الغربي. وذلك في هجوم معاكس للجبهة عقب إفشالها فجر اليوم محاولة تسلّل للهيئة على محور مدينة “دارة عزة”.
– وصول الدفعة الأولى من مهجّري مدن القلمون الشرقي (الرحيبة – جيرود – الناصرة – الناصرية” إلى معبر “أبو الزندين” غرب مدينة الباب شرق حلب، وبحسب منسقي استجابة الشمال، بلغ عدد القافلة (1143) شخصاً، ويُذكر أنّها تعرّضت لاعتداء من شبيحة النظام المتمركزة في منطقة المشرفة شمال حمص، مما أدى إلى تكسير زجاج بعض الحافلات وتم حل الخلاف بعد تدخل الروس.

إدلب:
– وفاة الشاب “محمد علي بزكادي” في بلدة “كفرسجنة” بالريف الجنوبي، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام من رصاص عناصر هيئة تحرير الشام عند اقتحامهم البلدة واعتقال شاب فيها.
– مظاهرة في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب احتجاجاً على إغلاق الطريق الدولي من الفصائل بسبب الاقتتال وتحويله إلى طرق فرعية.

حمص:
– إلغاء الاجتماع المزمع عقده ظهر اليوم بين هيئة التفاوض في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، مع الجانب الروسي، في معبر الدار الكبيرة شمال حمص، بسبب رفض الهيئة الدخول لمناطق سيطرة النظام وعقد الاجتماع بعد المعبر بطلب من الروس.
– مروحيات النظام ألقت مناشيراً ورقيةً على مناطق ريف حمص الشمالي.
– أحبطت قوّات المعارضة، محاولة تسلّل لعناصر النظام إلى الجبهة الشرقية من الريف الشمالي (عين حسن – العامرية) الليلة الماضية، وأوقعت خسائراً في صفوفهم.
– إصابة ثلاثة من مرابطي فصائل المعارضة بينهم إصابة خطرة على جبهات القتال في قرية “حوش حجو” بالريف الشمالي إثر استهداف نقطة رباطهم بقذائف مدفعية وهاون، الليلة الماضية، من قبل المليشيات المتمركزة في قرية “الأشرفية” وردّ المرابطين على مصادر القصف بقذائف هاون.
– عدّة غارات جوّية استهدفت محيط منطقة “المحسة” بالريف الشرقي بالتزامن مع اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياتها في محيط المحسة من جهة جبال القلمون الشرقي.

حماة:
– قوات النظام المتواجدة في حلفايا استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.

دمشق وريفها:
أكثر من سبعين غارة جوّية استهدفت أحياء “التضامن ومخيم اليرموك والحجر الأسود” جنوب العاصمة دمشق، بالإضافة إلى إلقاء المروحيات أكثر من ثلاثين برميلاً متفجراً، وسقوط (45) صاروخ أرض أرض، ومئات القذائف الصاروخية والمدفعية، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين في مخيم اليرموك.
– مقتل عنصر من الميليشيات الفلسطينية التابعة للنظام “فراس زينب” جراء الاشتباكات الدائرة مع تنظيم الدولة في مخيم اليرموك، وإصابة ضابط في ميليشيا الدفاع الوطني يدعى “إياد سكيف” جراء الاشتباكات الدائرة مع التنظيم في حي التضامن.
– قامت قوات النظام يوم أمس بقتل امرأة عجوز داخل منزلها في مدينة “عربين” بالغوطة الشرقية بسبب محاولتها منعهم من سرقة منزلها.

 

f40a2a62 c6e3 407e a59e a3775d3545c8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى