الشأن السوري

تحرير سوريا تواصل معاركها ضد تحرير الشام وتحقق تقدم غرب حلب

تتواصل معارك (الكر والفر) بين “هيئة تحرير الشام” و “جبهة تحرير سوريا” في الريف الغربي لمحافظة حلب، حيث تمكّن الأخير من التقدم بشكل متسارع على حساب الهيئة خلال الساعات الماضية، فيما استطاع مقاتلوا تحرير سوريا من السيطرة على كل من قرى “الهباطة، بلنتا” وجمعية “عباد الرحمن” وجمعية “السعدية” بريف حلب الغربي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام، وفقاً لمراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأضافت مراسلة الوكالة، استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدفعية “الراموسة” بالمدفعية الثقيلة، كل من مناطق “الراشدين الجنوبية، الراشدين الشمالية، خان العسل، أورم الكبرى، كفر عمة، البحوث العلمية” بريف حلب الغربي (ولم يتم تسجيل سقوط إصابات بشرية)، فيما قام مقاتلوا هيئة تحرير الشام باستهداف جمعية الرحال ومحيط جامع المحمود بريف حلب الغربي، بقذائف الهاون ومدافع من نوع (٢٣).

وفي إدلب، جرت صباح اليوم الإثنين اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين “صقور الشام” و “هيئة تحرير الشام” في محيط بلدتي “الجرادة ، حرش خان السبل” الواقعتان شمالي مدينة معرة النعمان بريف إدلب دون سقوط قتلى أو جرحى أو تقدّم لأي طرف.

وإلى ذلك، اتفق مجلس الشورى في بلدة “الأبزمو” بريف حلب الغربي مع “جبهة تحرير سوريا” بإخلاء البلدة من أي تواجد عسكري، مقابل أن يتم منع دخول أو مرور أي أرتال تتبع لـ هيئة تحرير الشام من خلال البلدة.

 

1 784101

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى