الشأن السوري

الأسد يسعى لتأمين محيط تدمر , و عمليات نهب و حرق داخل المدينة

تجددت الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في ريف حمص الشرقي على محور منطقة صوامع الحبوب شرق مدينة تدمر ،اليوم الأربعاء الثامن من آذار مارس الجاري، في محاولة للنظام تأمين كامل محيط المدينة خشيةً من شنّ التنظيم هجوماً مباغتاً على مواقع قواته ، وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين و غارات روسية مكثّفة على مواقع التنظيم مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

و ذكر مراسل الوكالة إنّ المقاتلات الروسية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط جبال العامرية و محيط قرية العامرية حيث اقتصرت الأضرار على الماديات .

و في سياق آخر أفاد مراسلنا بأنّ ‏قوات النظام بعد سيطرتها على مدينة تدمر في الثاني من الشهر الجاري، تقوم بالسماح فقط لعناصرها بدخول مدينة تدمر فيما يقومون بسرقة منازل المدنيين و حرقها حيث قامت قوات النظام اليوم بحرق عدد من المنازل في الحي الغربي من المدينة و مازالت النيران مشتعلة حتى اللحظة .

يذكر أنّ قوات النظام بسطت سيطرتها على حقل جزل النفطي بالكامل بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف جوي و صاروخي مكثّف على مواقع التنظيم بالمنطقة يوم أمس، استكمالاً للسيطرة على ما تبقى من مواقع للتنظيم و أهمها حقول النفط و طريق حمص – دير الزور .

 

C53GRAgXMAAtiOu

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى