الشأن السوري

إضراب عام عن الطعام بسجن السويداء المركزي لليوم الثالث

يشهد “سجن السويداء المركزي” إضراباً عاماً لمعتقلي المبنى القديم في السجن وغالبيتهم من نشطاء الثورة، عن الطعام، لليوم الثالث على التوالي، وذلك احتجاجاً على الأحكام المجحفة بحقّهم من قبل ضباط نظام الأسد والمعاملة السيئة التي يعانون منها داخل السجن.

وقال الإعلامي “غياث الجبل” من مدينة السويداء لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ الوضع الأمني للسجن، اليوم الأربعاء، نوعاً ما جيّد مع استمرار الإضراب عن الطعام منذ أول أمس الاثنين، وسط مفاوضات تجري بين لجنة شكّلها المعتقلون للتحدّث والتفاوض باسمهم مع إدارة السجن. واصفاً معاملة إدارة السجن بـ ” اللينة هذه المرّة مع السجناء “.

وأضاف: أنّ مطالب السجناء تتعلّق بالمعاملة والحياة اليومية داخل السجن، بالإضافة إلى إحضار لجنة قضائية للنظر بأحكام الموقوفين لصالح محكمة الميدان العسكرية ومحكمة قضايا الإرهاب، وتسويّة أوضاعهم؛ وذلك أسوةً بمعتقلي سجني حماة وحمص المركزيين.

يُذكر أنّ قوّات النظام أفرجت في العاشر من نيسان / أبريل الجاري، عن دفعة من معتقلي “سجن حماة المركزي” و بلغ عددهم أربعين معتقلاً. فيما توصّل معتقلو “سجن حمص المركزي”، في الخامس والعشرين من مارس / آذار الفائت، بعد مفاوضات استمرت منذ انتهاء الاستعصاء الأخير، إلى اتفاق قضى بتسليم مبنى السجن القديم الذي كانوا يتحصنون به وانتقالهم إلى مبنى السجن الجديد وسط وعود بحلّ القضايا العالقة.

 

swedaa

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى