الشأن السوري

سلسلة اغتيالات متتالية تعصف بإدلب وتطال قياديين

استهدفت سلسلة اغتيالات متتالية، اليوم الخميس، قيادات ومقاتلين وإعلامي في محافظة إدلب، وذلك بعد هدوء عام ساد المنطقة إثر التوصّل، أول أمس الثلاثاء، لاتفاق وقف إطلاق نار نهائي للاقتتال بين “جبهة تحرير سوريا” و“صقور الشام” من جهة و“هيئة تحرير الشام” من جهة أُخرى وسط اتهامات للنظام وحلفائه بزعزعة الأمن وإشعال نار الاقتتال الذي أنهك المنطقة لمدة (63) يوماً.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، بأنّ مجهولون اغتالوا القيادي العسكري في “جيش الأحرار” “عبد الله سليم السيّد علي” الملقب بـ (أبي سليم بنش) على أطراف مدينة بنش شمال إدلب، بالتزامن مع اغتيال القيادي في “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو الورد كفربطيخ” ومرافقه عبر إطلاق الرصاص على سيّارته عند مفرق بلدة “كفربطيخ” شمالي معرة النعمان جنوب إدلب.

وأضاف مراسلنا: أنّ الاغتيالات طالت اليوم أيضاً، ثلاثة من شباب بلدة الزبداني غربي دمشق وتابعين لـ “كتائب حمزة بن عبد المطلب” وذلك عبر إطلاق نار من قبل مجهولين على طريق مدينة إدلب – بلدة معرة مصرين، وثلاثة مهاجرين تركستان بين قريتي “ملس وأرمناز” شمال غربي إدلب. بالإضافة إلى مقتل الشاب “محمد نور الدين” وإصابة صديقه “محمد الشيخ يسوف” بطريقة اغتيال مماثلة، وذلك بالقرب من قرية “آبين” شمال إدلب، وهما من منحدرين من محافظة حلب ويقيمان في بلدة “زردنا” وغالباً نور الدين كان يعمل مع “جيش الأحرار”.

يُذكر أنّ أولى محاولات الاغتيالات طالت صباح اليوم الناشط الإعلامي “مصطفى حاج علي” مدير الدائرة الإعلامية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة “إدلب”، ومراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عبر إطلاق نار من قبل مجهولين بالقرب من مفرق بلدة “النيرب” شرق إدلب، مما أدى إلى إصابة خطرة في الصدر وتم نقله إلى مشفى باب الهوى و حالياً وضعه الصحّي مستقر.

 

3eceba6274924e07496519b5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى