الشأن السوري

ماتيس: قوات فرنسية دخلت سوريا خلال الأسبوعين الماضيين

صرّح وزير الدفاع الأمريكي “جيم ماتيس” اليوم الخميس الموافق لـ السادس والعشرين من أبريل / نيسان الجاري، خلال جلسة له أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، “إنّ فرنسا أرسلت جنوداً من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين، لتعزيز ومساندة القوات الأمريكية المتواجدة هناك”، مضيفاً “ستشهدون جهداً جديداً في مناطق وادي الفرات في الأيام المقبلة”.

كما قال “ماتيس”: أنّ الولايات المتحدة قد تندم على قرار سحب قواتها من سوريا، في حال عَزَم الرئيس الأمريكي اتخاذ قراره بهذا الشأن، وأشار إلى أنّ ميزانية الجيش الأمريكي لعامين 2018_2019 قد تتيح له بناء قوّة مميتة ليحقق نصراً في صراعات الغد، ولفت إلى أنه يتوقع حصول جهود مكافحة لمحاربة مقاتلي “تنظيم الدولة” شرقي سوريا، وذلك عبر دفعة جديدة خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح ماتيس في جلسته بالكونغرس “سترون دفعة جديدة لجهود التصدي للمتشددين في منطقة وسط وادي الفرات في الأيام المقبلة وضد ما تبقى من منطقة الخلافة”.

وفي وقت سابق، اكتفى الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره الأمريكي “دونالد ترمب” في البيت الابيض، قبل يومين، بالقول “قررنا زيادة مساهمتنا في قوات التحالف، ونحن نشارك بشكل كامل في الحرب على تنظيم الدولة”.

وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى